مساعد وزير الخارجية الأسبق:

الغرب لم يغير موقفه من الأحداث فى مصر

أخبار

الاثنين, 21 أبريل 2014 13:23
الغرب لم يغير موقفه من الأحداث فى مصر
وكالات:

أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق أن ما تعلنه بعض الدول الكبرى فى وسائل الإعلام حول مراجعة مواقفها من جماعة "الإخوان" لتصنيفها كجماعة إرهابية يمكن وصفه بأنه "حملة علاقات عامة فقط"، حيث لم تترجَم بعد هذه المواقف والأقوال إلى أفعال على أرض الواقع بعد.

وأوضح السفير قطب، فى تعليق له اليوم الإثنين، أنه يرى أن مثل هذه الدعاوى والتصريحات التى تنطلق من وقت لآخر لم تسفر أيضً حتى الآن عن مواقف وإجراءات تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب الممنهج الذى تتعرض له يوميًا، مؤكدًا أنه يجب ألا يثنينا كل ما يصدر فى هذا الشأن عن

عزمنا فى المضى قدمًا فى استكمال تنفيذ باقى استحقاقات خريطة المستقبل التى توافقت عليها كل القوى الوطنية بعد ثورة 30 يونيو.
وقال "إن مصر باستمرار مستهدفة بطريقة ممنهجة لزعزعة استقرارها باستخدام جميع الأدوات داخليًا وخارجيًا حتى باختلاق أحداث ودعاوى تخريبية لضرب وحدة الوطن والشعب"، لافتًا إلى أن الأمر لا يقف عند حد استكمال خريطة المستقبل.
وأضاف السفير قطب أن الواقع التاريخى لمصر يشير دومًا إلى أنها كانت هى الدولة الموحدة أرضًا وشعبًا، والتى تبنى الحضارة، وأنها تستطيع أن تحقق طفرة ونقلة اقتصادية تنموية بعد القضاء على الإرهاب بما يجعلها مصدر قوة واستقرار للمنطقة كلها.
 

أهم الاخبار