عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 آلاف فرصة عمل بالسعودية لأبناء "سوهاج"

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت إحدى شركات المقاولات الكبرى بالمملكة العربية السعودية 3 آلاف عامل مصرى من أبناء محافظة سوهاج للعمل على بعض المهن الفنية بقطاع المقاولات، بمرتب حسب سنوات الخبرة يتراوح ما بين 1600 إلى 2300 ريال سعودي.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة: إن فرص العمل المطلوبة تضمنت مزايا تأمينية وصحية ، بجانب توافر السكن، والمواصلات من محل الإقامة إلى مكان العمل.
     وأشارت إلى أن المهن المطلوبة تضمنت حداد ونجار مسلح، وعمال بناء ، ومبيض محارة، ونقاش ومبلط،  على ألا يزيد السن على 40 سنة، والعامل العادى لا يزيد على 30 سنة.
     وأوضحت"عشري" أنه على من يرغب فى العمل بهذه المهن التقدم شخصيا من غد "الثلاثاء" إلى مكتب وكيل الوزارة بمديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة سوهاج، طريق أسيوط- سوهاج بجوار محكمة الأسرة، وبحيث يكون مع المتقدم صورة من بطاقة الرقم القومي.
    وقالت الوزيرة: إن اللجنة المكلفة بالاختيار من قبل الشركة الطالبة

للعمالة تقوم بالاختبار العملى للمتقدمين فى مركز التدريب المهنى التابع للمديرية،  وبصرف النظر عن المهن المدونه ببطاقة الرقم القومى للمتقدمين للاختبار،  حيث أن المديرية سوف تقوم بمعاونتهم على تغير المهنة بعد النجاح فى الاختبار العملي.
     وأكدت الوزيرة أن المديرية لا تقوم بتلقى أية رسوم من المتقدمين على هذه الخدمة  حيث أنها تقدم مجانا، وذلك انطلاقا من دورها فى توفير فرص العمل داخليا وخارجيا.
     وأضافت أن مديرية القوى العاملة بسوهاج يتوافر لديها العديد من فرص العمل بالداخل فى القطاع الخاص والاستثماري، وعلى من يرغب فى شغلها التقدم للمديرية بطلب للحصول على فرصة عمل طبقا لمؤهلاته.