وزير الطيران: نقدم كامل الدعم للقوافل التعليمية للمحافظات

أخبار

الأحد, 20 أبريل 2014 19:51
وزير الطيران: نقدم كامل الدعم للقوافل التعليمية للمحافظات الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتب عبد الخالق خليفة

أصدر الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى توجيهاته بدعم وتقديم كافة التسهيلات للحملة التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الشباب لتنفيذ سلسلة من القوافل التعليمية، تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل المواطنين المصرى ومعاونة طلاب المحافظات مثل الأقصر وأسوان والغردقة والوادي الجديد وغيرها، وذلك من خلال تقديم خدمة المراجعات لطلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية من قبل مدرسين متخصيين.

وتضم المرحلة الأولى من الحملة  18 معلماً من أكفأ المعلمين بمراحل تعليمية مختلفة متخصصين بالشهادات العامة وسوف يسافرون الى الأقصر وأسوان على طائرات مصر للطيران، وذلك قبيل امتحانات نهاية العام الدراسي. ويأتى هذا الجهد فى إطار حرص الحكومة على تخفيف المعاناه المالية على الأسر المصرية نتيجة الدروس الخصوصية. وأضاف كمال أن الوزارة على استعداد لتسخير

كافة الإمكانيات لإنجاح الحملة إيماناً منها  بدورها القومي، وأن وزارة الطيران لاتدخر وسعاً فى التعاون من أجل راحة المواطن المصرى ومن أجل بناء مصر.

تنفذ هذه المبادرة  وفقاً للخطة الموضوعة لتطوير التعليم قبل الجامعي التى تتضمن توفير دروساً مجانية ومراجعات نهائية لجميع المواد للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة ، وذلك بتطبيق نظام المحاضرات في التدريس وحضور الطالب للمعلم الذي يرغب في الاستماع لمحاضراته اختيارياً ، وكذا بهدف عودة طلاب الصف الثالث الثانوى إلى المدارس مرة أخرى والتوقف عن التغيب عن المدرسة وتحويلها إلى عنصر جاذب لهم، خاصة وأن جميع المحاضرات يقوم بإلقائها بعض معدى البرامج التعليمية، وستقام تلك المحاضرات يومياً عدا يومى الجمعة والسبت. وقد قامت الإدارات التعليمية بالمحافظات المشاركة بتوفير قاعات تدريس لهذه المبادرة.

 

أهم الاخبار