افتتاح 3 حدائق جديدة بالعاصمة بمناسبة أعياد الربيع

أخبار

الأحد, 20 أبريل 2014 15:47
افتتاح 3 حدائق جديدة بالعاصمة بمناسبة أعياد الربيعخلال الافتتاح
كتب - سامى الطراوى:

افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ثلاث حدائق جديدة بالعاصمة هى: حديقة الفردوس بطريق صلاح سالم، والمرحلة الثانية من حديقة الفسطاط، وحديقة البانسيه بالعباسية.

أشار المحافظ إلى أن المحافظة تولى اهتماماً بالغاً بزيادة المسطحات الخضراء سنوياً للحفاظ على بيئة متزنة ونقية وتضعها على رأس أولويات العمل بها حيث تقوم إستراتيجيتها على أن تكون هناك مساحات مستهدفة سنوياً لتحويلها إلى حدائق، إضافة إلى أعمال التشجير التى يتم تنفيذها يومياً بأحياء القاهرة ضمن خطة تشجير شوارع العاصمة.

لفت المحافظ إلى أن حديقة الفردوس بصلاح سالم تقع على مساحة (14600 م2) بتكلفة تتجاوز

30 مليون جنيه، وأشرف على إقامتها إدارة الأشغال العسكرية بوزارة الدفاع، واستغرق تنفيذها 12 شهراً، وتضم مبنى خاصاً للأطفال وبرجولات ومطعماً رئيسياً.
أشار المحافظ إلى أن المرحلة الثانية من حديقة الفسطاط تقع على مساحة 20 فداناً وتكلف إنشاؤها حوالى 750 ألف جنيه، وقد تم رفع 20 ألف م3 أتربة ومخلفات، وزراعة 5 آلاف متر نجيل طبيعى، و20 ألف شجرة وشجيرة، كما تم تركيب البلدورات ودهان بوابات الحديقة وتركيب أسوار حديدية، كما تضم هذه المرحلة تشغيل البحيرة
الصناعية بالحديقة.

أضاف المحافظ أن حديقة البانسيه بالعباسية كانت حديقة عامة وقامت هيئة مشروع مترو الأنفاق باستخدامها كمنطقة عمل للتجهيز لخط المترو من العباسية لمطار القاهرة خلال الفترة من عام 2008 وحتى نهاية عام 2013، حيث تقرر إعادتها لما كانت عليه كمسطح أخضر، مضيفاً أن الحديقة تقع على مساحة فدان وبلغت تكلفة إنشائها حوالي ( 465 ) ألف جنيه يحتل المسطح الأخضر مساحة ثلاثة أرباع فدان، وتضم 3 آلاف م2 نجيلة جاهزة ، و60 شجرة فيكس تندا، و10 آلاف شجيرة و3 برجولات وعدداً كبيراً من المقاعد الموزايكو.

شهد الافتتاح اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء يس طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

أهم الاخبار