الخارجية:

سفيرنا لن يعود للدوحة ما لم تتراجع قطر عن سياستها

أخبار

السبت, 19 أبريل 2014 20:44
سفيرنا لن يعود للدوحة ما لم تتراجع قطر عن سياستها السفير بدر عبد العاطى
وكالات:

صرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الخارجية اليوم، السبت، بأن الأيام المقبلة ستكشف بالأفعال مدى التزام قطر ببنود الاتفاق الذى توصل إليه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى أول من أمس، الخميس، والذى تضمن بنود تنفيذ وثيقة الرياض لإلزام قطر بالكف عن دعم جماعة الإخوان وإثارة القلاقل فى دول الخليج، مشيرًا إلى أن مصر ترحب بالجهود المبذولة لتنقية العمل العربى المشترك.

جاء ذلك فى مقابلة خاصة أجرتها قناة

"المحور" الفضائية مع السفير بدر عبدالعاطى وبثتها مساء اليوم السبت، وقال إن "دول الخليج أعطت قطر مهلة شهرين كفترة اختبار لتنفيذ ما تعهدت به، ومن ثم إعادة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إن صدقت نوايا الدوحة ".
وأضاف "إن السفير المصرى لن يعود إلى قطر إلا بتنفيذ 3 شروط رئيسية: أولها تسليم المطلوبين، ووقف بث المواد والشائعات التى تحض
على الكراهية وتحرض على استخدام العنف من خلال قناة ” الجزيرة “، وثالثها يتمثل فى وقف التدخل فى الشأن المصرى الداخلي”.
وتابع المتحدث باسم الخارجية قائلاً "العلاقات المصرية القطرية لم تقطع نهائيًا ولن يكون لها جدوى ما لم تسفر عن نتائج فعلية، خاصة أن قطر لم تتجاوب إيجابيًا بشأن تواصل وزير الخارجية السفير نبيل فهمى مع نظيره القطرى منذ أسابيع قليلة ماضية".
وأضاف "أن السفير المصرى بالدوحة لن يعود فى المستقبل القريب ما لم تعلن قطر تراجعها عن سياستها العدائية ضد مصر وبشكل رسمى مؤكد لا جدال ولا ريب فيه".
 

أهم الاخبار