باحث: قطر تدعم جماعة "أجناد مصر"

أخبار

السبت, 19 أبريل 2014 19:17
باحث: قطر تدعم جماعة أجناد مصرصورة أرشيفية
السويس - عبدالله ضيف:

أكد محمود كمال، الباحث فى الشئون السياسية والحركات الإسلامية، أن جماعة "أجناد مصر" التى أعلنت مسئوليتها عن حادث التفجير الذى وقع فى ميدان لبنان، هى جماعة تقوم بالعمليات الصغيرة ذات التأثير المحدود.

وأضاف أن هذه الجماعة تم تأسيسها فى قلب مكتب الإرشاد إبان أحداث قصر الاتحادية الأولى بأوامر من خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، وفى وجود القياديين بالجماعة الإسلامية طارق الزمر وعاصم عبدالماجد.
وأوضح كمال أن جماعة "أجناد مصر" هى خليط من الفرقة 92 إخوان، والتى أشرف عليها وزير الشباب الإخوانى القيادى بالجماعة أسامة ياسين، وعناصر حمساوية وسورية، والذين عادوا من أفغانستان وسوريا عبر الحدود

الشرقية والغربية إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسى.
واشار كمال إلى أن هذه الجماعة تشرف عليها أجهزة مخابرات عالمية وعلى رأسها التركية والإسرائيلية، وتمولها وتدعمها لوجستيًا دولة قطر.
وحذر "كمال" من استهداف الجماعات الإرهابية لبعض الأماكن المهمة خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها محطات المياه والكهرباء من أجل الوقيعة بين الدولة والمواطنين من خلال استخدام مرافق الخدمات حتى تحرج الحكومة الحالية، وتزود من مشاكلها المتعلقة بالمياه والكهرباء، بالإضافة إلى استهدافهم للمولات التجارية واستمرار استهداف الأكشاك الأمنية باعتبارها هدف سهل المنال مادام لم يوضع أمامها أى سواتر رملية وما شابه كسبل وطرق للتأمين من مثل هذه الحوادث لعدم تكرارها من جديد.

أهم الاخبار