أحزاب التيار المدنى:

منع محلب عرض فيلم هيفاء انتصار للقيم

أخبار

الجمعة, 18 أبريل 2014 18:06
منع محلب عرض فيلم هيفاء انتصار للقيم
وكالات

أعرب تحالف أحزاب التيار المدنى اﻻجتماعى عن تأييده لقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بوقف عرض فيلم (حلاوة روح) وسحبه من دور السينما.

ووصف التحالف، فى بيان مساء اليوم، هذا القرار بالشجاع والجرئ وأنه بمثابة فرامل لمحاولات إشاعة الفوضى والانحلال ونشر الجريمة وتعاطى المخدرات، ويعتبر محاولة نحو عودة السينما إلى التعبير عن قيم المجتمع ومبادئه الروحية.
وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للتيار إن قرار محلب جاء فى وقته

انتصارًا لقيم المجتمع المستمدة من الشرائع السماوية وحماية لحرية الرأى والإبداع ولثورتى الشعب المصرى فى يناير ويونيو وعودة لإحياء صناعة السينما الهادفة فى عصرها الذهبى.

وأكد أن السينما بأفلامها الحالية ﻻتعبر عن المجتمع المصرى، وتسعى لنشر الفجر واﻻنحلال وتعاطى المخدرات واستخدام العنف وإشاعة البلطجة لتحل محل الحكومة وهو ما يهدف إليه المخطط المعادى للوطن والأمة العربية.

وأضاف "إن منع الفيلم الهابط من العرض يأتى استجابة لدستور البلاد، ويساعد المنتجين الجادين المؤمنين بدور السينما على نهوض المجتمع من الهابطين عليهم من أصحاب أفلام المقاوﻻت الجشعين الذين يرغبون فى جنى الأرباح الكبيرة حتى لو كانت على حساب الأجيال الجديدة والأخلاق الرفيعة والقيم النبيلة".

وناشد الشهابى غرفة صناعة السينما "تطهير صفوفها من الغرباء الذين يسيئون إليها وإلى صناعة كانت سفير مصر إلى أمتها العربية ومثلت إحدى قواها الناعمة التى أعطتها الريادة وقيادة الأمة، ونطالب بعودتها إلى إنتاج أفلام تحيى تاريخنا وانتصاراتنا وتساعد على نشر قيمنا الروحية وقيم العمل والإنتاج والإخلاص وتعمل على نشر مبادئ الوطنية".