إيران تمد الجيش المصرى الحر بالمعلومات

أخبار

الجمعة, 18 أبريل 2014 12:50
إيران تمد الجيش المصرى الحر بالمعلومات
وكالات:

كشف مدير مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، اللواء سامح سيف اليزل عن وجود تقارير أمنية تشير إلى أن إيران تمد ما يسمى بالجيش المصرى الحر بالمعلومات اللازمة، للوصول إلى أفضل النقاط التى يمكن أن ينتقل إليها 700 عنصر من عناصر هذا الجيش إلى الحدود المصرية .

وأضاف سيف اليزل فى تصريحات نشرتها صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الجمعة، أن ما يسمى بالجيش الحر يجرى تدريباته فى ليبيا بقيادة إسماعيل الصلابي، وغانم القبيسي،

وأبو فهد الرزازي، مشيرا إلى أنهم اختاروا ليبيا لإجراء عمليات التدريب العسكرى لما تعانيه من انفلات أمني، بينما تمدهم أجهزة استخبارات عربية وإقليمية بالدعم اللوجيستي، وذلك ضمن إطار دعم تلك الدول لجماعة الإخوان الإرهابية ومحاولة إعادتها للحكم مرة آخرى .
وقالت الصحيفة: إن هناك تقاريرا أمنية تشير إلى أن أجهزة الأمن المصرية حصلت على معلومات تفيد بأن مسئولين
من الحرس الثورى الإيرانى زاروا ليبيا سرًا لمقابلة عناصر مصرية فى منطقة “الخليج البارودي”، واتفقوا على دعم إيران “الجيش الحر” كما رصدت اتصالات بين رجال أمن قطريين وإيرانيين لمناقشة الوضع فى مصر، بمشاركة رجل أعمال تركى بارز على صلة بالتنظيم الدولى للإخوان .
ومن جانبه طالب القيادى فى إئتلاف “محبى الصحب والآل”، وليد إسماعيل فى تصريحات للصحيفة الجهات الأمنية المصرية بالتدخل لمواجهة محاولات نشر ” التشيع” فى مصر استنادا إلى أن القائمين بهذه المحاولات يصدرون فكرا مخالفا لصحيح الإسلام وهو ما لن نسمح به فى مصر ، على حد تعبيره .

أهم الاخبار