محافظ القاهرة: سيولة مرورية خلال احتفالات شم النسيم

أخبار

الجمعة, 18 أبريل 2014 11:44
محافظ القاهرة: سيولة مرورية خلال احتفالات شم النسيم د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى:

أعلن د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، استعداد مرور العاصمة لتلافى أى أزمات أو اختناقات مرورية خلال أعياد شم النسيم، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة بشوارع وميادين القاهرة ومداخلها ومخارجها كافة بما تشهده من كثافة سكانية وتوافد سيارات من باقى المحافظات احتفالاً بهذه المناسبة.

طالب محافظ القاهرة بتكثيف الوجود الأمنى بالمناطق والمزارات كافة التى تشهد إقبالاً من المواطنين، والتشديد على ضرورة مراجعة المراكب النيلية بأنواعها كافة والتزام القائمين عليها بالأعداد المصرح بها والالتزام باشتراطات الأمن والأمان.

وجه المحافظ اللواء حسن البرديسى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بمنع الانتظار بالمناطق المحيطة بمناطق المزارات السياحية والمنشآت المهمة والحيوية الأجنبية والمحلية، إضافة إلى تنشيط خطط التأمين وتعزيز انتشار سيارات المرور لملاحظة الحالة

والإخطار الفورى عن أيه أزمات أو اختناقات متوقعة.

أكد اللواء حسن البرديسى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أنه سيتم إعلان حالة الطوارئ القصوى بمناسبة شم النسيم من خلال تكثيف الحملات وتعيين خدمات مرورية إضافية بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمناطق السياحية ومراسى البواخر النيلية وتعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش ووسط المدينة ومناطق الحدائق العامة والعمل على منع أى اختناقات مرورية تعوق حركة المرور مع تنسيق كامل مع الإدارات العامة للمرور بمحافظات الجيزة والقليوبية لمتابعة الحالة أولاً بأول بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة.

أضاف اللواء إبراهيم الزيات، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق، أن

يوم شم النسيم سيشهد تكثيف الوجود الأمنى الميدانى للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسى والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدى لأى مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.

من جانبه أكد اللواء جمال الحمزاوى مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة تحسباَ لأية طوارئ، مع تكثيف الحملات الأمنية على الرحلات النيلية للتأكد من الالتزام بالحمولة والاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة بها حفاظاً على أرواح المواطنين من رواد تلك الرحلات.

أضاف اللواء جمال الحمزاوى إن الخطة الموضوعة تشمل الوجود الأمنى المكثف على المسطح المائى من حملات المرور والتفتيش على المراسى والعائمات بالتنسيق مع الجهات الأمنية والإدارية المختصة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدنى وقوانين حماية البيئة والنيل والرى والصرف الصحى.

أهم الاخبار