هيكل يتوقع نجاح بشار فى الانتخابات القادمة

أخبار

الخميس, 17 أبريل 2014 18:14
هيكل يتوقع نجاح بشار فى الانتخابات القادمةمحمد حسنين هيكل
كتب - فادي الصاوي :

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إن ما تمر به الدولة العربية ليست انتخابات رئاسية، وإنما استحقاقات ضرورات، مشيراً إلى أن الانتخابات تتطلب عنصرين الأول شعب لدية حق الاختيار، والثانى وسلطات تفهم هذه الضرورة.

وأشار فى لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، فى برنامج "مصر إلى أين" على قناة "سي بي سي" مساء اليوم، إلى أن للجزائر طبيعة خاصة تشير إلى أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لا يستطيع أن يرشح نفسه لأسباب صحية، لكن البعض يريد أن يتمسك بالأمر الواقع كي لا تنزلق البلاد إلى الهاوية.
وأضاف أن الانتخابات اللبنانية تضع نصب أعينها الوضع السوري، موضحًا

أن المرشح الذى تقبله سوريا سيكون له الحظ الأوفر لرئاسة لبنان، فلا يوجد مرشح دون أن يتوافق عليه سوريا، وحزب الله وطهران، وسيظهر مرشح رئاسي فى اللحظات الأخيرة يعرفه الساسة هناك.
وتوقع هيكل نجاح الرئيس بشار الأسد فى الانتخابات السورية المقبلة حال ترشحه، فالانتخابات ليست الصناديق، وإنما الإرادة الحرة للاختيار، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أن الدول المعارضة للنظام السوري الآن سيعترفون ببشار لو أعيد انتخابه.
وأضاف أن الثورة السورية فشلت بالفعل، فالنظام  لم يكن جاهرأ للسقوط لكن الخارج أراد سقوطه، مشيرًا إلى أن حجة الدفاع عن الوطن كانت مبرر الأسد لقتل شعبه.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=Q40geiefzns&feature=youtu.be


 

أهم الاخبار