وزير التعليم: إعداد صف ثان من القيادات التعليمية

أخبار

الخميس, 17 أبريل 2014 17:20
وزير التعليم: إعداد صف ثان من القيادات التعليميةالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
وكالات:

تم الاتفاق على قيام وزارة الشباب والرياضة بتدريب 50 مدير مدرسة من كل مديرية تعليمية بإجمالي 1350 مدير مدرسة من 27 مديرية تعليمية.

ويشمل البرنامج التدريبي موضوعات القيادة والتخطيط الاستراتيجي وحل المشكلات والتفويض ونظرية الإدارة وتنمية مهارات الاتصال والتخطيط للمستقبل والتغيير.

ومن أجل إعداد قادة المستقبل، تم الاتفاق على تدريب طلاب المدارس الإعدادية والثانوية على مهارات الاتصال وإدارة الأزمات وتنمية

الولاء وكيفية مواجهة الشائعات ومهارات التفاوض واتخاذ القرار، على أن تقوم وزارة الشباب بتدريب الطلاب على مستوى المراكز التابعة لها، كما تم الاتفاق على تنفيذ 20 برنامج توعية للمرحلة الإعدادية خلال شهر يونيو لعدد (4000) طالب، وكذلك تنفيذ 20 برنامج توعية لطلاب المرحلة الثانوية خلال شهر أغسطس
لعدد (4000) طالب.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع جميع الوزارات المعنية بتدريب وإعداد القادة من أجل إعداد صف ثان من القيادات التعليمية المزودة بمهارات القيادة والقادرة على إدارة العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، فى ظل ندرة تلك القيادات حاليا.

جاء ذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة بهدف إعداد قادة قادرين على تحمل المسؤولية والإدارة الرشيدة للمؤسسات التعليمية، وبهدف إعداد صف ثان من القيادات التعليمية .

أهم الاخبار