زعزوع: إجراءات احترازية لتأمين المناطق السياحية

أخبار

الخميس, 17 أبريل 2014 15:58
زعزوع: إجراءات احترازية لتأمين المناطق السياحيةوزير السياحة هشام زعزوع
كتبت فاطمة عياد

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الوزارة بصدد إصدار قرار ملزم للفنادق بشرم الشيخ لتركيب كاميرات المراقبة في الممرات والأماكن العامة بالفنادق، مضيفاً أن هناك اتصالًا قائمًا بين السياحة والداخلية لمجابهة أي خروج عن القانون في المناطق السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء ممتاز فتحي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة، اللواء مجدي حسين مدير مباحث جنوب سيناء، بحضور سامح سعد مستشار وزير السياحة، سراج سعد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، أسامة العشري رئيس قطاع الفنادق.
وكشف زعزوع عن العديد من الإجراءات الاحترازية التي تعتزم وزارة السياحة تنفيذها لرفع

الكفاءة الأمنية منها التنبيه على غرفة المنشآت الفندقية بإرسال CD يضم كافة بيانات العاملين بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ، والغردقة بصورة أساسية لبدء تفعيل قاعدة بيانات بذلك.
أن يتم التعاون بين الإدارة العامة لشرطة السياحة والوزارة على أساس سنوي لتدريب العاملين بالأمن بالفنادق وتكون شرطة السياحة على علم بكافة العاملين، ويتم تغييرهم بصورة دورية، وإلزام المنشآت السياحية – شركات أو فنادق – بإصدار كارنيه لكافة العاملين بها من خلال شرطة السياحة.

أضاف الوزير أن التنسيق قائم بين الوزارة والسلطات المختصة بشأن ترحيل المزاولين للمهن السياحية بدون ترخيص  وضرورة حمل العاملين بالمنطقة لبطاقة هوية مع حصر العمالة بالمنطقة.

 

أهم الاخبار