عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

١٥ مليون جنيه لترميم مديرية أمن القاهرة

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الخميس على إسناد الأعمال المطلوبة لمبنى مديرية أمن القاهرة إلى شركة المقاولين العرب بمبلغ 15.7 مليون جنيه، وذلك لإزالة آثار التخريب التى تعرض لها المبنى سريعاً، وإعادته إلى ما كان عليه قبل حادث التفجير الإرهابى الذى تعرض له فى شهر يناير الماضى.

ووافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن إشهار التصرفات العقارية فى المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذى ينص على إنشاء مأمورية شهر عقارى وتوثيق فى كل جهاز مدينة جديدة لشهر وتوثيق التصرفات العقارية التى تقع فى دائرة هذه المدينة على أن تلتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتزويد مصلحة الشهر العقارى والتوثيق بالمستندات والخرائط والبيانات الخاصة بكل مدينة جديدة كافة.
كما ينص القانون على إنشاء مقر لجنة للتظلمات بالمدينة الجديدة لفحص التظلمات من قرارات شهر التصرف فى تلك المدينة والفصل فيها.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة أربعة أفدنة لمؤسسة شفاء الخيرية لإقامة مركز لعلاج الأورام بمدينة طيبة بمحافظة الأقصر الجديدة بنظام حق الانتفاع، ويقدم المركز خدمات العلاج بالمجان.

وافق مجلس الوزراء على تعديل المادة المادة (3) من القانون رقم 30 لسنة 1975 باستحداث وظيفة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، بدلاً من وظيفة المدير العام للهيئة الوارد بهذه المادة، وذلك بما يحقق مصلحة هيئة قناة السويس فى مسايرة اتجاه لا مركزية الإدارة الذى تنتهجه الحكومة المصرية لإتاحة قدر أكبر من المرونة فى الإدارة، التى تقتضيها مصلحة العمل فى الهيئة لتحقيق المزيد من التنافس والتطور فى قطاع ومجالات النقل البحرى.

في إطار الخطة المصرية لإنشاء مشروعات لتوليد طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية لإيجاد مصادر بديلة ومتجددة للطاقة، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 8843.3 أفدنة ناحية غرب الطريق الصحراوى (أسوان/ القاهرة) لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء محطة شمسية حرارية.
وافق مجلس الوزراء على قبول المنحة المقدمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وقيمتها 3 ملايين

ريال عمانى، وذلك لتطوير المسرح القومى بمدينة المنصورة.
ووافق كذلك على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على انضمام مصر إلى الاتفاقية الدولية بشأن ضبط النظم السفينية المقاومة لالتصاق الشوائب والآثار المؤذية، التى اعتمدت فى لندن بتاريخ 5/10/2001، التى تهدف إلى الحد من أو إزالة الآثار الضارة للنظم المقاومة لالتصاق الشوائب على البيئة البحرية وصحة الإنسان، وتشجيع السعى إلى استحداث نظم مقاومة لالتصاق الشوائب تتسم بفاعلية وتكون آمنة من الناحية البيئية.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة أمر الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع الصرف الصحى المتكامل لقرى الشوبك ومزغونة وأبو رجوان بمحافظة الجيزة، من70  مليون جنيه إلى 166 مليون جنيه وعلى تنفيذ الأعمال المطلوبة لمحطة معالجة الصرف الصحى ببورسعيد، بقيمة تقديرية 60 مليون جنيه وعلى تنفيذ الأعمال الخاصة بتصميم وتنفيذ شبكة مياه الشرب والصرف الصحى بوحدات الإسكان الاجتماعى لمحافظتى الإسماعيلية والسويس، بمبلغ 106.4 ملايين جنيه، يتم التنفيذ خلال 9 شهور.

وافق المجلس على تنفيذ البنود المستجدة بمشروع تنفيذ شبكات مياه وصرف صحى لعدد (9) عزب قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بمبلغ 18.5 ملايين جنيه وتنفيذ أعمال مشروع مد مرافق مياه الشرب والصرف الصحى لمشروعات الإسكان الاجتماعى بمحافظة الإسماعيلية، بقيمة تقديرية 20 مليون جنيه، ومدة تنفيذ 8 شهور وعلى صرف قيمة الأعمال المستجدة بمشروع الصرف الصحى لخدمة منطقة طوسون والفلكى بالإسكندرية، ومقدارها 12 مليون جنيه.