رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطب البيطري بالقاهرة يستعد لاستقبال شم النسيم

بوابة الوفد الإلكترونية

صرحت د. سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بإلغاء إجازات الأطباء والعاملين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالإدارة العامة لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال.

كما تم تخصيص أرقام التليفونات (23646120 - 23649474) لتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين وتكثيف الحملات على محلات الفسيخ والرنجة والأسواق والثلاجات وسحب عينات لمعاينتها بالمعامل والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وفي سياق متصل أعلنت "الخولي" بأن المديرية قامت بعدة حملات على المحال والأسواق أسفرت عن ضبط 2 طن من اللحوم ومصنعاتها الغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو التي تم ذبحها خارج المجازر، وضبط 590 كجم دواجن ومصنعاتها تم ذبحها خارج المجازر في عدد من المحال والمطاعم بأحياء دار السلام ومنشأة

ناصر والقاهرة الجديدة وعين شمس وشرق مدينة نصر والساحل وروض الفرج، وعابدين والمرج والسيدة زينب ومصر الجديدة.

وأضافت بأنه تم ضبط حوالي 339 كجم كبدة و74 كجم سجق غير صالح للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالإجراءات وإعدام المضبوطات .
كما تم ضبط أحد محلات الجزارة بحي المطرية وبحوزته يكرة أختام تستخدم في تزييف أختام اللحوم لخداع المواطنين بأن اللحوم تم ذبحها داخل المجازر الرسمية ، وقد تم التحفظ عليها ومصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية.