زعزوع: ضوابط صارمة لتطوير منطقة الأهرامات

أخبار

الأربعاء, 16 أبريل 2014 17:03
زعزوع: ضوابط صارمة لتطوير منطقة الأهرامات
متابعات

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على حرص وزارة السياحة على تنفيذ استراتيجية التطوير الشامل لمنطقة "أهرامات الجيزة"، مضيفًا أن هناك تعاونًا وتنسيقًا دائمًا بين كل من وزارتى السياحة والآثار ومحافظة الجيزة وشرطة السياحة والآثار.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الهادفة لتطوير ورفع كفاية الخدمات السياحية في منطقة أهرامات الجيزة.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع اللواء ممتاز فتحى مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء محمود عشماوى نائب محافظ الجيزة، واللواء حسام عبد الوهاب نائب مدير أمن الجيزة، وبحضور محفوظ على رئيس قطاع شئون مكتب الوزير وأمين عام صندوق السياحة وسامح سعد مستشار وزير السياحة.
وصرح زعزوع ببعض الضوابط والإجراءات الخاصة بخطة أعمال التطوير بمنطقة الأهرامات منها تركيب عدد من كاميرات المراقبة وعدد من المحولات والكابلات المطلوبة لتشغيلها، مع بحث إمكانية تركيب خلايا شمسية لأعمدة الإنارة لتشغيلها بالتنسيق مع محافظة الجيزة، وأن يتم تفعيل التعاون مع جمعية أصدقاء السائح والتنسيق مع رئيس الجمعية لتدريب أعضاء الجمعية من خلال شرطة السياحة على التعامل مع السائحين الموجودين بمنطقة الأهرامات وتزويدهم بزى خاص تكتب عليه عبارة "Ask Me".
كما يتم توزيع عدد من صناديق القمامة فى محيط الأهرامات

للحفاظ على مظهر ونظافة المنطقة، كما يتم إجراء أعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه بشكل دورى.
وأكد زعزوع على ضرورة تصميم وتنفيذ لوحات إرشادية بثلاث لغات موضحًا عليها قيمة الرسوم أو التسعيرة المخصصة لتأجير الدواب (الخيل-الجمال) بما يتناسب مع الأسعار الحالية، على أن يتم تزويد الخيالة بلوحات نحاسية وحفاضات خاصة للحيوانات لتلافى إلقاء مخلفاتها بالمنطقة؛ مما يضر بالشكل العام للمنطقة الأثرية، وبالنسبة لأسعار السلع يتم وضع السعر بالعملة الأجنبية وما يقابله بالجنيه المصرى.
وأضاف الوزير أن الاتفاق قائم مع محافظة الجيرة بشأن إصدار تراخيص عمل الخيالة والجمالين العاملين بمنطقة أهرامات الجيزة، مع بحث تقنين أوضاعهم، بالإضافة إلى الاكتفاء بالبائعين من العائلات القديمة بالمنطقة مع تحديد عدد محدد من كل عائلة وتزويد كل بائع بعلامة نحاسية باللغة الأجنبية توضح حصوله على ترخيص بالعمل فى هذه المنطقة..
وصرح الوزير أنه بالنسبة للمخالفين يتم وقف الإعانة الاجتماعية التى قررت الوزارة صرفها لهم لحين الالتزام مرة أخرى بالضوابط، كما يتم التنسيق مع المستشار هشام بركات النائب العام بشأن النظر فى كيفية صياغة البلاغات والمحاضر التى تُحرر ضد الباعة الجائلين والعاملين بدون ترخيص بمنطقة الأهرامات بما يسمح بتفعيل القانون بشكل سليم.

 

أهم الاخبار