رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤتمر لتنمية المنطقة الصناعية ببئر العبد

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا للاستثمار برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لتنمية المنطقة الصناعية ببئر العبد.

واستعرض المحافظ خلال كلمته، المقومات التى تتمتع بها محافظة شمال سيناء والداعمة لعمليات الاستثمار، والفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة، علاوة على الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتنمية وتعمير سيناء، والتحديات التى تواجه المحافظة.
من جانبه أكد المهندس حسام الدين عبد العزيز مدير عام المنطقة الصناعية ببئر العبد، أن المساحة الإجمالية للمنطقة تبلغ 238 فدانًا، مقسمة إلى 4 قطاعات، مشيرًا إلى أنه تم ترفيق القطاع الشمالى الشرقى بمبلغ 22.5 مليون جنيه، وجار ترفيق القطاع الشمالى الغربى بتكلفة 29.7 مليون جنيه.
وأضاف أن القطاع الشمال الشرقى من المنطقة تبلغ مساحته 60 فدانًا، ومقسم إلى 50 قطعة صالحة لإقامة عدد من الصناعات المتنوعة.
وأكد أشرف عليوة مدير مكتب خدمة الاستثمار بديوان عام المحافظة، بأن المحافظة تقدم حزمة من الضمانات والحوافز الاستثمارية، من بينها زيادة مدة الإعفاء الضريبى إلى 20 عامًا، وتعظيم الاستفادة من خط السكة الحديد، والتوسع فى خطة تطوير المنافذ البرية والبحرية بشمال سيناء، إلى جانب عدد من الضمانات الأخرى.