رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرسال قوات حفظ سلام لأوكرانيا سيجمد المشكلة ولن يحلها

رئيس الوزراء الروسى
رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف

أعلن رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف أن إرسال قوات لحفظ السلام إلى أوكرانيا لن يفضى إلى تحقيق الحل هناك، وسيؤدى فقط إلى تجميد المشكلة.

وقال ميدفيديف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية اليوم الثلاثاء "لن تحل القوات الدولية أى شىء، ولن يفضى هذا مع الأسف إلا إلى تجميد المشكلة".
وشدد ميدفيديف على أن "السبيل الوحيد للحفاظ على أوكرانيا وتهدئة الوضع فيها يتمثل فى خلق الظروف الطبيعية اللازمة لتطوير البلاد".
وأكد أهمية الحوار مع المواطنين والشعب هناك، وضرورة "مراعاة مصالح جميع المجموعات الاثنية، والاعتراف بحقيقة أن الروس فى أوكرانيا هم مواطنون شأنهم شأن الأوكرانيين، وينبغى الاعتراف بحقهم فى استخدام لغتهم التى تعتبر فى الواقع

لغة ثانية فى الدولة".
ولفت رئيس الوزراء الروسى إلى ضرورة الأخذ فى الحسبان آراء السكان فى مختلف مناطق أوكرانيا، بغض النظر أإن كانوا فى شرق البلاد أو وسطها أو غربها، لافتًا إلى أن هذا سيكون حوارًا معقدًا لكنه ضرورى للغاية".
وختم ميدفيديف تصريحاته بالقول: "من حق الناس التعبير عن موقفهم، لقد أفصحوا عن موقفهم فى ساحة الميدان فى العاصمة الأوكرانية كييف، وها هم السكان فى شرق البلاد اليوم يقومون بنفس الشىء".