«الجبالى» فى ندوة بالإسكندرية:

نستعد لبناء أخطر برلمان.. و«السيسى» حامى الدولة المصرية

أخبار

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 17:20
نستعد لبناء أخطر برلمان.. و«السيسى» حامى الدولة المصرية
الاسكندرية - اميرة عوض:

قالت  المستشارة تهانى الجبالى أمين عام حركة «الدفاع عن الجمهورية» نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق  إنه يجب على المصريين أن يحددوا أولوياتهم فى اختيار الرئيس القادم لمصر، وألا تكون القيادة الوطنية لديها أهواء حزبية أو دينية. وأضافت أن الدولة فى طريقها لبناء أخطر برلمان قادم فى الدولة المصرية.

وأوضحت  «الجبالى» أن البرلمان هو من سيقوم بتطبيق مواد الدستور، وتقسيم السلطات. وأشارت إلى أن

الشعب المصرى يواجه حالة حرب.
وأضافت فى ندوة بمركز النيل للإعلام  بمنطقة الانفوشى بالإسكندرية أن الشعب المصرى أدرك أن هناك من يتآمر عليه بعد ثورة 25 يناير، وأنه يريد تحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية على المستوى المحلى والدولي، وأن هناك من يقوم بهدم الدولة المصرية، قائلة: «مصر فى حالة حرب، ليس من خلال الجيوش،
وإنما بتواجد عملاء»، وتساءلت: «هل كانت أمريكا راعية للمشروع الإسلامى السياسي، فالشعب المصرى لم يعزل محمد مرسى وإنما أجهض التحالف الدولى للإخوان، وهناك من يقوم بمحاولة فصل سيناء عن الأراضى المصرية».
واستكملت «الجبالى»:  المشير عبد الفتاح السيسى  جاء فى لحظة فارقة فى تاريخ الدولة المصرية، وقدره أن يكون حامى الدولة المصرية، وتساءلت: لماذا عندما تم عزل الرئيس السابق حسنى مبارك وإسناد قيادة الدولة للقوات المسلحة لم يوصف ما حدث بأنه انقلاب عسكري، وعندما تم إسناد الدولة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا أصبح انقلابا?

 

أهم الاخبار