وزارة العدل:

553 ألف استمارة تأييد للمرشحين للرئاسة

أخبار

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 16:40
553 ألف استمارة تأييد للمرشحين للرئاسة
وكالات

أعلن المستشار عبد العظيم العشرى، رئيس المكتب الفنى لمساعد أول وزير العدل، أن حصيلة أعداد المواطنين الذين قاموا بتحرير استمارات تأييد المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، أمام مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، منذ فتح باب التقدم لتحرير تلك الاستمارات (يوم الاثنين 31 مارس الماضي) وحتى بعد ظهر اليوم "الثلاثاء" قد بلغ 553 ألفاً و500 مؤيد.

وأوضح المستشار العشرى – فى تصريح صحفى اليوم – أن تعداد

الذى قاموا بتحرير تلك الاستمارات اليوم بلغ 39 ألفا و20 مؤيدا.. فى حين كان تعداد الذين كانوا قد حرروا تلك الاستمارات منذ فتح الباب لتحرير تلك الاستمارات وحتى نهاية أمس "الاثنين" قد بلغ 514 ألفا و480 مؤيدا.
وقال المستشار العشرى إن عمليات تحرير استمارات تأييد المرشحين أمام مكاتب الشهر العقارى مستمرة حتى 20 أبريل الجاري..
مشيرا إلى أن عمليات تحرير تلك الاستمارات تتم مجانا ودون رسوم، وبصورة منتظمة وميسرة، وأن مؤيدى المرشحين يحررون تلك الاستمارات وفقا لإرادتهم الحرة، وأن مكاتب الشهر العقارى تقف على مسافة واحدة من الجميع ولا يوجد أى تدخل فى عمليات تحرير استمارات التأييد من جانب أى من الموظفين أو غيرهم.
يذكر أن قانون الانتخابات الرئاسية، ألزم لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يؤيد المرشح ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

أهم الاخبار