تنظيم الملتقى التوظيفى لخريجى الزراعة بالفيوم

أخبار

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 16:07
تنظيم الملتقى التوظيفى لخريجى الزراعة بالفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

شهد الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس جامعة الفيوم اليوم الثلاثاء الملتقى التوظيفى الرابع لخريجى كلية الزراعة بقاعة الدكتور سعد نصار بكلية الزراعة بحضور الدكتور حلمى عبده غنيمى عميد الكلية والدكتور سيد عبد التواب صبرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة.

شهد الملتقى أيضًا الدكتور وليد الشيمى مدير مركز وحدة متابعة الخريجين بالجامعة والدكتور عاطف أحمد عبد الجيد مدير وحدة متابعة الخريجين ومنسق الملتقى، والدكتور المهندس سمير فهمى شركة سامتريد، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى وممثلو شركات القطاع الخاص وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وخريجى كلية الزراعة.
وفى كلمته أكد رئيس الجامعة أن كلية الزراعة سباقة فى تنظيم مثل هذه الملتقيات لتعريف منظمات سوق العمل ورجال الأعمال بخريجى الكلية من أجل المساعدة فى توظيفهم وللوقوف على الإيجابيات ومعرفة السلبيات لمعالجتها  ووضعها أمام مجالس الأقسام والكليات العلمية لتحسين جودة الخريج.
وأكد الدكتور فريد حيدر على حرص الجامعة بالاتصال بالمجتمع وخدمته، وحث على ضرورة العمل لأن مصر لن تنهض بالمساعدات الخارجية وإنما

بمساندة أبنائها وخبرة شيوخها، كل ذلك لابد أن يصب فى بوتقة واحدة حتى تتقدم مصرنا الحبيبة.
ووجه الدكتور خالد حمزة كلمته للطلاب قائلاً بأنه حان وقت الحصاد وتكريم أوائل دفعة 2012 ودفعة 2013 فى هذا الملتقى، وأشاد بخريجى الكلية لتلقيهم العلم على يد نخبة من الأساتذة التى نفخر بهم، كما أن الجامعة تسعى لتوفير جميع السبل من برامج تدريبية مميزة ومقررات دراسية متطورة لإكساب خريجى الجامعة مهارات سوق العمل.
وذكر الدكتور حلمى غنيمى بأن الملتقى يهدف إلى مساعدة الخريجين على إقامة مشاريع صغيرة وإمكانية تمويلها من خلال رجال الأعمال وممثلو الشركات والمصانع وتوفير فرص عمل لهم.
وفى نهاية الملتقى قام رئيس الجامعة بتكريم أوائل خريجى الكلية دفعتى 2012 و2013، كما كرم عددًا من رجال الأعمال وممثلى الشركات
وعلى هامش الملتقى افتتح رئيس الجامعة ومرافقوه معرض المنتجات الزراعية  والذى يستمر لمدة 3 أيام بكلية الزراعة، وذكر الدكتور حسن راضى البهنساوى المشرف على المعرض بأنه شارك فى المعرض عدد من الجمعيات الأهلية، ويشتمل على منتجات العسل ومشاتل زراعية ومستلزمات الدواجن ومواد عذائية وأدوية بيطرية.

أهم الاخبار