إحتفالا باليوم العالمي للتراث

فتح المواقع الأثرية المسجلة عالميًا بالمجان

أخبار

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 14:38
فتح المواقع الأثرية المسجلة عالميًا بالمجانالدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار
وكالات:

قررت وزارة الآثار فتح المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي أمام حركة الزيارة المحلية للمصريين دون تحمل أية رسوم للزيارة، وذلك طوال الساعات المقررة الزيارة على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك احتفالا باليوم العالمي للتراث والذي يواكب الثامن عشر من أبريل من كل عام.

وصرح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار بأن المواقع المسجلة والتي سيتم افتتاحها بالمجان هي منطقة منف الأثرية بما تتضمنه من مناطق اثرية مثل سقارة واهرمات الجيزة بالإضافة الي القاهرة التاريخية بقلب القاهرة، ودير أبو

مينا الأثري بمحافظة الإسكندرية ودير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء الي جانب المواقع الأثرية بمنطقة طيبة الأثرية بمحافظة الأقصر ومنطقة آثار النوبة بمحافظة أسوان.
وأوضح إبراهيم ان هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي وزارة الآثار للترويج بين المصريين لزيارة المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي وزيادة وعى العامة بها، باعتبارها تجذب جميع جنسيات العالم لزيارته والتعرف على ما تركه لنا الاجداد من كنوز اثرية تكشف
عن العبقرية المصرية منذ آلاف السنين. لما تمثله من أهمية تاريخية وأثرية ليس لمصر فقط بل للعالم أجمع باعتبارها تراث عالمي ويلقي الاهتمام من كافة المنظمات الدولية المعنية بالشأن الأثري وخاصة منظمة اليونسكو التي تضع تلك المواقع في بؤرة اهتماماتها.
و ناشد وزير الآثار مختلف الفئات العمرية وخاصة الشباب بضرورة العمل على الترويج لزيارة المواقع الأثرية بين محيط معارفهم بما يضمن زيارة الوعى الأثري بين بين آباء وامهات الغد، لافتا الي ان يوم التراث العالمي هو يوم يجدد حلم زياردة وعي العامة بقيمة الاثر وأهمية حمايته ومكافحة اي محاولة تسعى للعبث به حتى يصل الي الاجيال القادمة شاهدا على براعة اجداد الاجداد .

أهم الاخبار