رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عالم فضائى: شراء الأقمار كذب على الشعب

على صادق
على صادق

قال الدكتور على صادق رئيس مجلس بحوث الفضاء السابق، إن إسرائيل تستحوذ على المجال الفضائى الخاص بمنطقة الشرق الأوسط بالكامل، فى الوقت الذى تحتاج فيه مصر قرارا للدخول إلى العصر الفضائى، مؤكدا أن شراء الأقمار الصناعية هو "ضحك على الناس" –على حد قوله.

وطالب "صادق" خلال مداخلة هاتفة على فضائية "سى بى سى" بالتحقيق مع المسئولين الذين أوقفوا مشروع الفضاء المصرى، الذى نجح فى تحقيق أهدافه كاملة، التى أنشئ من أجلها، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 75 عالما مصريا فى الفضاء عملوا فى هذا المشروع وأطلقوا قمرا صناعيا عام 2007، إلا أنهم الآن تركوا المشروع بعد توقف الميزانية المخصصة له، مشيرا إلى استعدادهم التام للعودة إلى العمل فى نفس المشروع بل وبخبرة اكثر.
وأشار رئيس مجلس بحوث الفضاء السابق، إلى أن مشروع الفضاء يحتاج فقط إلى "قرار" حتى يعود العمل فيه مشيرا إلى أنه لا يكلف كثيرا لأن البنية الأساسية والمعدات موجودة بالفعل فى مقر القرية الفضائية المقامة على مساحة 100 فدان فى طريق مصر السويس.
وأكد أن القمر الصناعى الذى سيطلق بعد عدة أيام هو جزئية صغيرة فى مجال كبير جدا، مؤكدا أن شراء الأقمار الصناعية لا يعنى إطلاقا الدخول إلى تكنولوجيا الفضاء، قائلا "شراء الاقمار الصناعية كذب على الشعب".
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=xHKHIKYuBHE