رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الأزهر توافق على افتتاح فصل دراسى لمحو الأمية

 الدكتور اسامة العبد
الدكتور اسامة العبد رئيس الجامعة

وافق د. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر على افتتاح فصل دراسى داخل الجامعة لمحو الأمية تفعيلاً لدعم المبادرة القومية لمكافحة الأمية.

قال رئيس الجامعة إن مبادرة الجامعة فى هذا الإطار تأتى ضمن رسالتها العلمية التى تسعى إلى تحقيقها بالطرق كافة.
تأتى هذه الخطوة بالتعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للحفاظ على التراث والبيئة والأسرة مع إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار والشئون الاجتماعية بحى غرب مدينة نصر.
يذكر أن الجامعة أقامت قافلة طبية وتوعوية دينية وبيئية تحت رعاية الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، ود. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، ود. إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة، وبحضور د. أحمد حسنى نائب رئيس الجامعة.
كما أقيم على هامش القافلة عدد من الندوات، فضلاً عن إجراء عدد من الاختبارات وتسليم شهادات محو الأمية لمن اجتازوا الاختبارات.
ونتج عن القافلة تقديم الخدمات العلاجية لعدد بلغ 592 فرداً فى مختلف التخصصات فى منطقة عزبة العرب، إضافة إلى قياس السكر والضغط.
قال الدكتور مصطفى أبو العينين نائب مدير مستشفى الحسين الجامعى، إن أطباء مستشفى الحسين باشتراكهم فى هذه القافلة أكدوا أن جامعة الأزهر بشبابها ليست إرهابية وها هو جيل جديد يثبت للعالم إخلاص مؤسسة الأزهر فى تنمية المجتمع وتقديم الأدوية والكشف لكل المحتاجين والفقراء.
أضاف الدكتورعمر السماحى مدير طوارئ مستشفى الزهراء أن أطباء المستشفى شاركوا فى توقيع الكشف على المرضى وأجروا لهم الفحوصات الطبية اللازمة، حيث ضم وفد الزهراء 10 أطباء، إضافة إلى هيئة معاونة من التمريض بذلت جهداً كبيراً فى إنجاح القافلة.
بين الدكتور أسامة عبدالحليم مدير الطب الوقائى بالإدارة العامة الطبية أن الإدارة وفرت المستلزمات الطبية اللازمة للقافلة وشاركت بوفد ضم أطباء فى جراحة العظام والباطنة والجلدية والأطفال التى كان عليها إقبال غير معهود من الجمهور.
طالب الدكتور أيمن السعيد مدير مستشفى الطلبة فى جامعة الأزهر بضرورة تكرار مثل هذه القوافل وتكثيف الدعاية لها وأن تستمر لأكثر من يوم حتى يستفيد بها أكبر قدر مممكن من المواطنين مادام هناك إقبال ومواطنون يحتاجون هذه الخدمة بالفعل، مشيراً إلى ضرورة متابعة الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها والعودة إليها مرة أخرى.