43 شركة ومتعهداً يوقعون عقود أعمال الجمع المنزلى للقمامة

أخبار

الأحد, 13 أبريل 2014 12:42
43  شركة ومتعهداً يوقعون عقود أعمال الجمع المنزلى للقمامةبحضور وزيرة البيئة ومحافظ الجيزة
كتب - رضا سلامة :

وقعت43  شركة ومتعهداً عقود نظافة حى العجوزة لأعمال جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية يوماً بعد يوم، أمس السبت، فى حضور الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة بمقر حى العجوزة .

أكدت وزيرة البيئة أن الوزارة سوف تتحمل تكاليف العقود البالغة 24 مليون جنيه، مشيرة إلى أنها تأتى فى إطار المبادرة التى تنفذها الوزارة التى بدأتها منذ أسابيع بحى الدقى، وقريباً فى حى شمال الجيزة، وذلك للقضاء على مشكلة تراكم القمامة بالشوارع على أن يقوم المتعهد بجمعها من الوحدة السكنية فى كيسين، أحدهما مخصص لبواقى الطعام، والآخر للمخلفات غير العضوية ونقلها إلى محطة وسيطة، فيما تقوم هيئة نظافة وتجميل الجيزة بنقلها إلى المقالب العمومية بشبرامنت .
طالبت الوزيرة المتعهدين والشركات بالالتزام ببنود التعاقد حتى لا يتم توقيع غرامات عليهم، مؤكدة التزام الوزارة بصرف مستحقات الشركات أولاً بأول بشرط الالتزام

الكامل بالعقود .

قال الدكتور على عبدالرحمن أن فلسفة التعاقد مع شركات ومتعهدين بعدد كبير هو تحقيق مزيد من الكفاءة فى رفع القمامة من خلال تقسيم الأحياء إلى قطاعات، تقوم كل شركة بالتعاقد على قطاع واحد، مؤكداً تصميم المحافظة على نجاح المبادرة ونظافة الشوارع .
أضاف المحافظ، خلال توقيع العقود التى حضرها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ، وأحمد عبدالرحيم رئيس حى العجوزة، أن التجارب السابقة أثبتت عدم نجاح التعاقد مع شركات النظافة، لذا تم التوجه إلى المتعهدين لأنهم أصحاب المهنة الأصلية .
أوضح عبدالرحمن أنه تم تقسيم الحى إلى 39 قطاعاً ويستفيد من المبادرة 181 ألف وحدة سكنية، بخلاف 13 ألف وحدة تجارية، ويتم يومياً نقل نحو 580 طن قمامة و230 طن مخلفات ردم من حى العجوزة فقط .
وأشار إلى تشكيل فرق للرصد والمتابعة لأعمال الشركات من الهيئة والحى والمحافظة وإعداد تقارير عن مستوى الأداء .


أهم الاخبار