رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تأمر بحبس إخوانيين 15 يومًا احتياطيًا بدار السلام

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار محمد الجرف رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بحبس متهمين اثنين من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة لحيازتهما أسلحة نارية خلال إحدى المسيرات المسلحة لأعضاء تنظيم الإخوان بمنطقة دار السلام أمس وتوزيعهما لتلك الأسلحة على أعضاء المسيرة بغية إرهاب المواطنين والتعدي عليهم.

يشرف على التحقيقات المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية.
وأمرت النيابة بتكليف جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية بإجراء التحريات اللازمة في شأن الواقعة والمتهمين وتقديمها للنيابة لاستكمال التحقيقات، وأمرت بعرض الأسلحة النارية المضبوطة بحوزة المتهمين على المعمل الجنائي لإعداد التقرير الفني في شأن مدى صلاحيتها للاستخدام.
وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهما جرائم الانضمام إلى جماعة محظورة مؤسسة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها، وحيازة أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها.
وتضمنت لائحة الاتهام حيازة المتهمين مطبوعات تروج لأهداف تنظيم الإخوان المحظور وتحرض على قلب نظام الحكم واستعمال العنف واستعراض القوة والتلويح بالعنف ، والاشتراك في تظاهرة مسلحة انطلقت من إحدى دور العبادة وترويع المواطنين الآمنين داخل إحدى دور العبادة (كنيسة أبو سيفين).
وكان المتهمان يشاركان ضمن مسيرة لأعضاء تنظيم الإخوان انطلقت من أمام مسجد (المغفرة) وتوجهت إلى كنيسة (أبو سيفين) بالمنطقة وسارت حولها ثم توجهت عائدة إلى محيط منطقة المسجد مرة

أخرى، وبلغ قوام المشاركين فيها نحو 300 شخص، قاموا خلالها بإطلاق الأعيرة النارية والألعاب النارية صوب المواطنين بغية إثارة الذعر بينهم وترويعهم ، ورصدت قوات الأمن أثناء متابعتها وتصديها للمسيرة المسلحة، أن إثنين من المشاركين فيها (المتهمان) بحوزتهما حقائب ويقومان بإخراج أسلحة وذخائر منها وتوزيعها على بقية المشاركين في التظاهرة.
وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين، حيث تبين بعد تفتيشهما إن بحوزة الأول بندقية خرطوش إنجليزي الصنع و20 طلقة خرطوش مما تستعمل على ذات السلاح، ومبالغ مالية أظهرت التحقيقات الأولية انها منحت له من قيادات إخوانية لتنفيذ المهام الموكلة إليه بتوزيع السلاح بين المشاركين في المسيرة وإطلاق الأعيرة النارية وإثارة الفوضى والذعر ، كما تبين أن بحوزة المتهم الثاني سلاحي خرطوش و10 طلقات نارية مما تستعمل على السلاحين.
وعثر أيضا بحوزة المتهمين على أقنعة لإخفاء الوجوه وإشارات (رابعة) ومجموعة من المطبوعات الخاصة بالمحامي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل ومطبوعات تحمل تحريضا ضد الدولة ومؤسساتها وتحبيذا لاستخدام العنف المسلح في مواجهة سلطات الدولة.