"مصر" تؤكد حرصها على دعم التعاون السياحى مع السودان

أخبار

السبت, 12 أبريل 2014 13:23
مصر تؤكد حرصها على دعم التعاون السياحى مع السودان
وكالات:

أكد مستشار وزير السياحة للتنشيط السياحى المستشار عمرو العزبي، حرص مصر التام على دعم وتنمية علاقات التعاون السياحى مع السودان، وتقديم كافة المعونات والمساعدات الفنية المتعلقة بتنفيذ مشروعات سياحية مشتركة لتحقيق النهضة السياحية المنشودة لشعبى وادى النيل.

وقال مدير مركز وحدة الدراسات والبحوث التسويقية بهيئة تنشيط السياحة المصرية تامر مرزوق- فى تصريحات صحفية له  اليوم السبت-: إن الوفد المصرى التقى على هامش مشاركته فى فعاليات معرض السودان العالمى الثانى للسياحة والتسوق بالخرطوم، بوزير السياحة والآثار والحياة البرية السودانى محمد عبد الكريم الهد، وعدد من المسئولين عن قطاع السياحة بالسودان، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل

بروتوكول التعاون المشترك فى المجال السياحى بين البلدين من خلال مذكرة تفاهم تستند على خطوات تنفيذية، تنص على الاستفادة من الخبرة المصرية فى برامج تدريب الكوادر السودانية فى مجال الفنادق والإرشاد السياحى والتسويق، فضلا عن تقديم منح فى مجال الرقابة على الفنادق وصناعة السياحة.

وأضاف "مرزوق" أنه تم الاتفاق كذلك على تقديم مصر لمنح دراسية وتدريبية للسودانيين فى مصر، لتزويدهم بأحدث النظم العلمية المستخدمة فى مجال السياحة والعمل الفندقي، ونقل الخبرات المصرية فى هذا الشأن للأخوة السودانيين.

وأكد مدير مركز البحوث التسويقية

بهيئة تنشيط السياحة، أنه تم الاتفاق كذلك مع والى البحر الأحمر محمد طاهر إيلا، على إقامة مهرجانات وفعاليات سودانية مصرية مشتركة فى منطقة البحر الأحمر،للاستفادة من تلك المنطقة الواعدة، ولتعزيز أواصر الأخوة بين شعبى وادى النيل.

بدورها قالت أخصائية السياحة بقطاع السياحة الدولية بالهيئة العامة للتنشيط السياحى ماجدة إبراهيم: إن الهيئة تشارك حاليا بوفد متميز فى معرض السودان العالمى الثانى للسياحة والتسوق، بجناح مصرى بالمعرض تبلغ مساحته 27 مترا مربعا، يتم خلاله عرض المنتج السياحى المصرى والأماكن والمعالم السياحية المختلفة فى مختلف أنحاء مصر.

تجدر الإشارة، إلى أن "معرض السودان العالمى الثانى للسياحة والتسوق"، بدأ يوم الأحدالماضى، ويستمر عشرة أيام- ويشتمل على عرض المنتجات السياحية لولايات السودان المختلفة، بجانب بعض المؤسسات الإقليمية والدولية المتمثلة فى مؤسسات الإيواء السياحى وشركات الطيران ووسائل النقل البرى والنهرى.

أهم الاخبار