رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية استوردت أسلحة من روسيا

أخبار

الأحد, 23 مارس 2014 13:04
الداخلية استوردت أسلحة من روسيا
وكالات:

قال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، إن وزارة الداخلية تعاني نقصًا في التسليح بعد توقف الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عن تصدير أسلحة إلى مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف وزير الداخليةـ في تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال بيوم المجند- اليوم، أن وزارة الداخلية اتجهت مؤخرًا لاستيراد الأسلحة من روسيا ودول الكتلة الشرقية لسد احتياجاتها، خاصة في ظل الإرهاب الشرس الذي تواجهه حاليا.
وحول جهود الوزارة في مكافحة الإرهاب، أكد وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط خليتين إرهابيتين تخططان لاستهداف ضباط وأفراد الشرطة بمحافظتي

الشرقية وبني سويف.. مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن عدد من الخلايا الإرهابية التي نجحت الأجهزة الأمنية في ضبطها مؤخرًا.
وبالنسبة لإيقاف حركة قطارات الوجه البحري بعد اكتشاف وجود قطع في القضبان على خط شبين- الغربية، قال وزير الداخلية إنه أثناء مرور الخدمات الأمنية لاحظوا وجود قطع في قضبان الخط بواسطة "صاروخ كهربائي" لاستهداف القطار القادم، ما كان سيؤدي لانقلابه على الفور، فتم إيقاف الحركة تماما لحين إصلاح القضبان..
مشيرًا إلى أنه سيطالب وزير النقل بمرور قاطرات استكشافية قبل قطارات الركاب، في إطار تأمين منظومة السكك الحديدية.
وفيما يتعلق باستمرار مظاهرات جماعة "الإخوان" الإرهابية، قال وزير الداخلية إن مظاهرات "الإخوان" في تناقص مستمر نظرًا للملاحقات الأمنية المستمرة لها، خاصة بعد تطورها إلى أعمال عنف في الشارع وتعدٍ على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين، وكذلك التعدي على قوات الأمن.
وأضاف: المظاهرات لن تجدي نفعًا، وأن عقارب الساعة لا يمكن أن تعود للوراء.
وفيما يتعلق بعودة الجماهير لحضور مباريات كرة القدم، أكد إبراهيم أنه أرسل موافقته إلى وزير الرياضة خالد عبدالعزيز حول مقترح رابطة المشجعين(ألتراس) بتولي الأمن الإداري الخاص بالأندية تأمين المباريات.. مطالبا في الوقت نفسه الأندية بالقيام بدورها لضمان انتظام منظومة الرياضة.

أهم الاخبار