رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنصر يتفقد مدرسة القومية بالعجوزة

أخبار

الأحد, 23 مارس 2014 11:32
أبوالنصر يتفقد مدرسة القومية بالعجوزةالدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم
كتب ـ زكى السعدنى:

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم بزيارة مدرسة القومية بالعجوزة، حيث كان فى  استقباله هشام السنجرى، مدير مديرية الجيزة التعليمية، ومحمد هشام، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، والأستاذ حاتم عبدالفتاح، مدير المدرسة، وعدد كبير من القيادات التعليمية والعاملين بالمدرسة.

حضر الوزير طابور الصباح مع الطلاب، ثم قام بتفقد معامل الأوساط، واستمع إلى شرح مفصل حول استخدام السبورة التفاعلية والوسائل التكنولوجية الحديثة فى التدريس، وذلك فى جميع المواد والمراحل التعليمية بالمدرسة،

وطالب الوزير مدير المدرسة بالاشتراك مع الوزارة فى مشروع التابلت لتطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوى، على أن تستمر المنظومة التكنولوجية إلى الصف الثالث الثانوى.
افتتح الوزير قسم رياض الأطفال بالمدرسة، بعد إجراء تجديدات كاملة به، وتفقد صالة الألعاب به، كما قام سيادته بتفقد معامل الكيمياء والأحياء واللغات بالمدرسة، وتفقد الفصول وأجرى حواراً مع الطلاب.
وانتقل الوزير إلى مسرح المدرسة، الذى تم تجديده بالكامل،
حيث شاهد عروضاً غنائية ومسرحية للطلاب، وأبدى إعجابه بمواهب الطلاب، وأثنى على الاهتمام بالأنشطة، مشيراً إلى أنها ركن أساسى من أركان العملية التعليمية، وحجر الزاوية فى  تقدمها.
وأثنى الوزير على المستوى المميز الذى ظهرت به المدرسة من تطوير تكنولوجى، واهتمام بالأنشطة، وقرر سيادته صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالمدرسة تقديراً لجهودهم فى الارتقاء بالعملية التعليمية. وعرض حاتم عبدالفتاح بعض المعلومات عن المدرسة، حيث أشار إلى أن المدرسة تبلغ مساحتها 9172 متراً، وتشمل جميع المراحل الدراسية، وبها 3 أقسام: عربى ولغات ودولى.
وكشف عبدالفتاح عن أن المدرسة بها 98 فصلاً، ويبلغ عدد طلابها 4130 طالباً، و395 معلماً، و55 إدارياً.

أهم الاخبار