رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كرواتيا تدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب

أخبار

الأحد, 23 مارس 2014 10:02
كرواتيا تدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

فى ختام جولته الأوروبية أخيراً، التى هدفت إلى تنشيط المشاورات السياسية بين مصر وعدد من الدول الأوروبية، أجرى السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية جولة مشاورات سياسية فى كرواتيا، الدولة رقم 28 التى انضمت أخيراً إلى عضوية الاتحاد الأوروبى  مع نظيرته الكرواتية السفيرة دوبرافكا ماركوفيتش.

كما التقى سيف النصر، خلال الزيارة بعدد من المسئولين الكروات، كان فى مقدمتهم نائب وزير الخارجية يوشكو كليسوفيتش، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.
أعرب سيف النصر عن ارتياحه لنتائج المشاورات، مشيراً إلى

أنها تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية وبحث آفاق تعزيزها، وكذلك عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية، لافتاً إلى ما لمسه من تفهم كرواتيا للشواغل المصرية بالنسبة لملف مياه النيل، والمبادرة المصرية لإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل إلى جانب الدعم الذى أبداه الجانب الكرواتى للجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب.
واوضح سيف النصر أن كرواتيا على اطلاع على حقائق المشهد المصرى، كما تحرص على العلاقات بين البلدين، الأمر الذى انعكس على
قرارها بعدم تأييد البيان عبر الإقليمى حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، الذى تم إلقاؤه خلال أعمال دورة مجلس حقوق الإنسان فى جنيف الشهر الجارى، الذى تم على أثره استدعاء سفراء الدول الأوروبية المعتمدين بالقاهرة المؤيدة دولهم للبيان لإبلاغهم رسالة احتجاج شديدة اللهجة.
من ناحية أخرى، أشار سيف النصر إلى أنه تم خلال المشاورات شرح آخر المستجدات على صعيد تنفيذ خطوات خارطة المستقبل، بما فى ذلك دلالات الاستحقاق المهم الذى شهدته البلاد يومى 14 و15 يناير الماضى بالاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، إيذاناً باستكمال باقى الاستحقاقات السياسية، بما فى ذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
جدير بالذكر أن جولة مساعد الوزير الأوروبية شملت أيضاً، إلى جانب كرواتيا، كلاً من التشيك والمجر.

أهم الاخبار