رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"خليل": حكم جامعة النيل نهائى ولا رجعة فيه

الدكتور طارق خليل
الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل

قال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، إن رد فعل جامعة زويل على الحكم الصادر اليوم من قبل المحكمة الإدارية العليا برفض الاستشكالات ودعاوى البطلان المقامة من مدينة زويل، وبأحقية جامعة النيل فى الأرض والمبانى، "مخزى" والحكم نهائى ولا رجعة فيه.

وأضاف "خليل" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن حكم اليوم مطمئن وسينفذ فى ظل دولة القانون، لافتًا إلى أن جامعة زويل أقامت أكثر من 16 دعوى قضائية للمماطلة.
واستطرد: "سنقوم غدًا بإرسال الصيغة التنفيذية للحكم، لرئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب، والدولة ملزمة بتحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية"، موضحًا أن سبب لجوئهم للقضاء هو تعنت جامعة زويل وعدم قبولها للمفاوضات معنا.
وتابع، أن مصاريف جامعة النيل تتم من مصاريف الطلاب وتبرعات المجتمع المدنى، ولدينا 450 طالباً يحضرون رسالة الماجستير لخدمة الدولة.
من جانبه قال شريف فؤاد المستشار الإعلامى لجامعة زويل، أن الحكم الصادر اليوم لا جديد فيه وغير قابل للتنفيذ، مشيرًا إلى أن المحكمة الإدارية غير مختصة بمثل هذه الأحكام، والدولة هى التى أصرت على منح الأرض لجامعة زويل.
يذكر أن الدائرة الخامسة بالمحكمة الإدارية العليا، أصدرت اليوم حكما قضائيا برفض الاستشكالات ودعاوى البطلان المقامة من مدينة زويل العلمية لبطلان الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا, وأيدت المحكمة الحكم بأحقية جامعة النيل فى كافة الأراضى والمبانى، التى تم تخصيصها لمدينة زويل، وتحويلها إلى جامعة أهلية، وألزمت الحكومة بتنفيذ هذا الحكم.