رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يزور 8 مواقع بمنطقة مصر القديمة

أخبار

السبت, 22 مارس 2014 16:23
محلب يزور 8 مواقع بمنطقة مصر القديمةالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب - ناصر فياض

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية زار خلالها ثمانية مواقع مختلفة فى منطقة مصر القديمة ومحيطها، ورافق رئيس الوزراء خلال الجولة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية.

استهـل محلب جولته بزيارة مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لوزارة الثقافة، وتعرف على الأنشطة التى يقوم بها المركز، ووجه بتطويره وتوفير الرعاية اللازمة له من أجل الحفاظ على تراث مصر من تلك الحرف والارتقاء بمستوى مهارة العمال والفنيين.
كما تفقد رئيس الوزراء مقلب تجميع القمامة جنوب غرب منطقة بطن البقرة، وأصدر محلب تعليمات بتطهير هذا المقلب.
وتوجه رئيس الوزراء لزيارة منطقة حفريات أثرية بأبى قرن، وتفقد مخزن الآثار

الإسلامية ومخزن متحف الحضارة، ثم انتقل محلب لزيارة منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة وبدأها بزيارة دير وكنيسة مارجرجس اليونانية، وكان فى استقباله البابا تيودوروس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس بمصر وسائر عموم أفريقيا، وسفير اليونان بالقاهرة.
وتفقد محلب أعمال الترميم بالكنيسة، والتقى بالمتبرع اليونانى الذى تكفل بنفقات الترميم، وقد أبلغ البابا تيودوروس الثانى رئيس الوزراء بوجود طلب من أسرة يونانية حول استعدادها للتبرع لبناء مستشفى تلحق بالكنيسة وتعالج بالمجان.
وقد أشاد محلب بالعلاقات المصرية اليونانية التى تضرب بجذورها فى عمق التاريخ وما للبلدين من
حضارة قديمة، كما وجه بقيام أجهزة الدولة والمحليات بالعمل على تطوير منطقة مجمع الأديان والتى تعبر عن سماحة الشعب المصرى.
كما زار محلب الكنيسة المعلقة، حيث وجّه بسرعة عقد اجتماع مع وزير الآثار والجهات المعنية لبحث حالة الكنيسة وترميمها، كما طلب عرض تقرير عاجل عن حالة الأديرة والآثار الدينية بالمنطقة.
وخلال تواجده، التقى محلب عددًا من السائحين الصينيين وتبادل معهم الأحاديث الودية عن رحلتهم إلى مصر، داعيًا إياهم لزيارة مصر مجددًا.
بعدها توجه رئيس الوزراء إلى جامع عمرو بن العاص وتفقد حالة المسجد وأعمال الترميم الجارية به، كما أدى صلاة العصر بالجامع.
كما تفقد رئيس الوزراء مسجد "عابدى بك" التاريخى، واستفسر عن وجود منزل مخالف داخل حرم المسجد، وأمر بوقف أعمال هذا المنزل فورًا وإزالة هذه التعديات، كما التقى عددًا من سكان المنطقة واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم.

أهم الاخبار