عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. مصر تشارك فى مؤتمر الأمن الرياضى للشرطة بالكويت

بوابة الوفد الإلكترونية

يبدأ فى الكويت غداً الأحد مؤتمر الأمن الرياضى العالمى الأول للشرطة الذى تنظمه وزارة الداخلية الكويتية لمدة يومين بمشاركة وفود من 50 دولة ومنظمة دولية وإشراف الاتحاد الدولى الرياضى للشرطة.

وسيتناول المؤتمر الذى يشهد مشاركة عدد من أبرز الخبراء فى مجال الأمن الرياضى محاور تتعلق بالجانب الأمنى فى البطولات والملاعب وسبل التصدى لظاهرة العنف والشغب والاعتداءات التى يتسبب فيها اللاعب أو الإدارى أو المدرب أو الجمهور.
وقال رئيس الوفد المصرى اللواء عماد الدين مدبولى إن وفد مصر سيركز فى مشاركته فى المؤتمر على موضوع مكافحة الشغب والعنف فى الملاعب للاستفادة من تجارب الدول فى القضاء على هذه الآفة التى تعتبر مصر من أكثر الدول التى عانت منها فى الفترة الأخيرة وتسببت فى إلغاء النشاط الرياضى هناك فى أكثر من مناسبة.
وأعرب اللواء مدبولى عن ثقته فى نجاح المؤتمر فى تحقيق أهدافه لأن القيادات الكويتية فى الرياضية الشرطية مشهود لها بالكفاءة وحسن التنظيم منوها بدعوة المنظمين لأبرز الخبراء فى مجال الأمن الرياضى لضمان الاستفادة القصوى لجميع الحضور.
وقال رئيس الوفد العمانى العقيد عبدالملك المزروعى فى تصريح له أيضا أن المؤتمر يعتبر فرصة لتبادل الخبرات فى هذا المجال الذى يعتبر حجر أساس فى إقامة المنافسات الرياضية موضحا أن الاتحاد العمانى للشرطة ينسق مع نظرائه فى الخليج والدول العربية بهدف التعاون للارتقاء بالرياضة الشرطية.