رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبنانى الملف السورى

نبيل فهمى وزير الخارجية
نبيل فهمى وزير الخارجية المصرى

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي اليوم "الجمعة" بنبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، في إطار زيارته الحالية للبنان قبل انعقاد القمة العربية بالكويت.

وتناول اللقاء بحث مجمل العلاقات بين البلدين في ضوء ما تشهده المنطقة من تغييرات حيث أكد فهمي أن مصر تتطلع إلى مستقبل أفضل للشعب اللبناني في أعقاب تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وهي خطوة إيجابية نحو استقرار الأوضاع بلبنان الذي سيظل دائما شعلة تحضر فكري برغم كل ما يواجهه من تحديات.

وشدد فهمي على دعم مصر الكامل لاستقرار الأوضاع في لبنان، موضحا في هذا السياق أن مصر تسعي دائما لحل الأزمات من خلال الحوار وخلق آليات تساعد على مواجهة ظاهرة التطرف والطائفية التي تعد أخطر التحديات التي تواجه الشعوب العربية لما لها من تبعات تهدد أمن واستقرار المنطقة.

ومن جانبه أثني رئيس مجلس النواب اللبناني على دور مصر في المنطقة، مؤكدا أن استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية ليست مهمة بالنسبة لمصر وحدها، إنما تهم العالم العربي والإسلامي كله، وأعرب "بري" في هذا الصدد عن أمله في انتهاء المرحلة الانتقالية بمصر وإنجاز خارطة الطريق.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزراة الخارجية أن اللقاء شهد بحث الملف السوري حيث أكد فهمي على ضرورة المضي قدما في التوصل إلى حل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة الأراضي السورية ويضمن حلًا لمشكلات اللاجئين السوريين.