رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يحذر من قطع الكهرباء عن المنشآت السياحية

أخبار

الخميس, 20 مارس 2014 12:38
محلب يحذر من قطع الكهرباء عن المنشآت السياحيةالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت- فاطمة عياد:

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء عدة قرارات لحل مشاكل القطاع السياحى، أهمها عدم قطع الكهرباء نهائيا عن المدن السياحية خاصة شرم الشيخ والغردقة، كما قرر عدم رفع عداد الكهرباء من أية منشأة سياحية، سواء فندق أو شركة أو مطعم، وطالب بالتحقيق الفورى مع أى موظف يخالف تلك التعليمات.

جاء ذلك خلال لقائة مع القطاع السياحى بحضور هشام زعزوع وزير السياحة.
وصرح حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية، أن القرارات تضمنت تكليف وزيرة التأمينات الاجتماعية بعقد اجتماع عاجل مع القطاع السياحى

لوضع الحلول الفورية لمشاكل القطاع وأيضا تفعيل صندوق الطوارئ وايجاد الية لتقديم الدعم اللازم للمشروعات السياحية منه.
وقال حسام الشاعر: إن رئيس الوزراء تفاعل بشكل كبير مع مشاكل المستثمرين، حيث كلف محافظى المدن السياحية بمنح مهل إضافية للمشروعات السياحية المتعثرة تصل لثلاث سنوات، لاستكمال تلك المشروعات أسوة بهيئة التنمية السياحية  نظرا للظروف الحالية، وكلف وزير السياحة بالتنسيق لاعداد قرار رسمى من مجلس الوزراء بذلك، كما كلف وزيرة البيئة
بعقد اجتماع عاجل مع المستثمرين السياحيين للحل الفورى لمشاكل القطاع مع الموافقات البيئية وطول فترة إصدارها،كما كلف وزير المالية ايضا بالاجتماع بالقطاع وحل مشاكله مع الضرائب والجمارك وغيرها".
واتخذ رئيس الوزراء قرارا فوريا بإزالة كافة المعوقات أمام السياحة العربية والمتعلقة بتسهيل دخول مرافقيهم من الجنسيات الاخرى من العاملين ومنحهم تأشيرات دخول بضمان الاسر العربية المرافقين لها.. وأيضا تسهيل دخول سيارات السائحين العرب بنظام الافراج الجمركى وانهاء الاجراءات خلال فترة قصيرة.
وقال حسام الشاعر: "إن رئيس الوزراء أكد تفهمه للظروف القاسية التى يمر بها القطاع السياحى والأزمة التى تواجههم منذ ثورة 25 يناير .. كما أكد وقوف الدولة تماما خلف القطاع حتى يعبر تلك الأزمة".

 

أهم الاخبار