رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنك الأهلى المصرى ينفذ مشروعات استثمارية بالسودان

أخبار

الخميس, 20 مارس 2014 11:30
البنك الأهلى المصرى ينفذ مشروعات استثمارية بالسودان
وكالات:

قال أسامة عشماوى المدير الائتمانى للبنك الأهلى المصرى فرع الخرطوم، إن البنك قام بمشروعات استثمارية فى السودان، تتمثل فى إقامة مزرعه بنحو 5 آلاف فدان تم زراعتها وافتتاحها أوائل شهر فبراير الماضى، مزروعة بمحصول البرسيم الذى بدأ تصديره إلى الخارج، خصوصاً دول الإمارات بسعر 380 دولاراً للطن.

وأشار عشماوى – فى تصريحات خاصه لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إلى قيام شركة الأهلى الزراعية، والمملوكة للبنك، بالتفاوض حالياً مع وزارة الزراعة المصرية لعمل مشروع تسمين مواشى فى السودان، لافتاً إلى ترحيب الحكومة السودانية بالمشروعات لجديتها، فضلاً عن إقامتها على أحدث

الطرق العملية.
وأوضح أنه تم التفاوض مع رئيس الإدارة المركزية للتدريب، والمشرف الكوميسا بالسودان عبدالعزيز الديب، على أن تقوم باستثمار فى شركة الأهلى فى مشروع تسمين المواشى.
وقال إن البنك الأهلى اقترح فى بداية عمله فى السودان منذ عام ونصف العام بالتعامل بطريقه الدولار الحسابى، وقد وافق البنك المركزى المصرى على ذلك على أساس تحديد أربع سلع رئيسة، ولكن لم يقم البنك المركزى السودانى بالنظر فيها حتى الآن.
وقال إن البنك وضع إستراتيجية للوجود له فى مدينة
دنقلا عقب فتح المعابر، وتسهيل خدمة التبادل التجارى بين البلدين، وتيسير الأمور المصرفية للمستثمرين، مشيراً إلى وجود وفد من رجال الأعمال المصرى فى السودان الأسبوع الماضى يرغبون فى فتح منطقة تجارية وضخ استثمارات ضخمة جداً عقب فتح المعبر.
ولفت إلى أن البنك سيقوم بمساعد المستثمرين بدون حد أدنى للاستثمار لمساعدتهم على إقامة المشروعات، لافتاً إلى أن البنك لديه خطة فى التوسع سواء داخل إفريقيا، أو فى قارة أوروبا، أو آسيا خلال الفترة المقبلة.
ولفت إلى أن أرباح البنك بلغت خلال العام الماضى حوالى 50 مليون جنيه سودانى، وحجم العمليات الخارجية وصلت إلى نحو 4ر1 مليار جنيه سوادنى، نتيجة لقدرة البنك على جذب الاستثمارات لوجود شبكة من المراسلين تقدر بنحو 1700 مراسل فى جميع انحاء العالم.

أهم الاخبار