رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف: نعمت شفيق أقوى امرأة بلندن

أخبار

الثلاثاء, 18 مارس 2014 19:46
تليجراف: نعمت شفيق أقوى امرأة بلندن
وكالات:

ذكرت صحيفة " التيليجراف" البريطانية ، اليوم "الثلاثاء"، أن المصرية نعمت شفيق الإقتصادية صاحبة السيرة الذاتية الممتازة تولت منصب نائبة محافظ البنك المركزي البريطاني.

واعتبرت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني – أن تولي نعمت شفيق منصب نائب محافظ بنك بريطانيا ، سيحولها من شخصية غير معروفة نسبيا إلى أقوى إمرأه في مدينة لندن.
وتابعت الصحيفة بأن نعمات ستكون واحدة من نائبين لمحافظ البنك والمرأة الوحيدة العضو في لجنة السياسة النقدية المؤلفة من تسعة أعضاء والتي تحدد أسعار الصرف

والسياسة النقدية فى بريطانيا.
وتنضم السيدة "شفيق" إلى بنك بريطانيا المركزى في وقت صعب بالنسبة للبنك، حيث تم استحداث منصبها فى اعقاب مزاعم بأن مسؤولي البنك تستروا على تلاعب في سوق الصرف، وستكون مهمتها النظر فى اجراءات البنك بشأن تعامله مع معلومات السوق ومراقبة الخدمات المصرفية.
وعلقت "الجرديان" البريطانية على تعيين " نعمت شفيق" قائلة أن وجودها سيساعد في تصحيح الفجوة القائمة بين الجنسين في ادارة البنك
المركزى البريطانى، فهى هي أول امرأة تعمل في لجنة السياسة النقدية منذ خروج المصرفية " كيت باركر"، التي كانت عضوا في اللجنة فى الفترة بين عامي 2001 و 2010.
وقالت الصحيفة أن " نعمت شفيق " تعد رابع امراة تشغل منصب نائب محافظ البنك منذ تأسيسه عام 1694 وستتولى موقعها في بداية شهر أغسطس المقبل.
جدير بالذكر نعمات شفيق من مواليد مدينة الإسكندرية، وقد هاجرت عائلتها في الستينيات من القرن الماضي، واتجهت إلى الولايات المتحدة وهى الأن تحمل الجنسيتين البريطانية والأميركية، وتشغل منذ أبريل 2011 منصب نائب العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي ، حيث كانت تشرف على عمل البلدان في أوروبا والشرق الأوسط.

أهم الاخبار