رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اتصالات" تدرس طرح أسهمها بالبورصة

إيهاب رشدى
إيهاب رشدى

صرح إيهاب رشدى، الرئيس التنفيذى للقطاع المالى بشركة اتصالات مصر، بأن الشركة تولى أهمية كبيرة لعملية طرح أسهمها بالبورصة، وهو ما يجعلها تدرس التوقيت المناسب لطرح الأسهم للاكتتاب العام.

وأضاف "رشدى" أن الفترة الحالية تشهد خطوات تحضيرية من قبل الشركة لعملية الطرح، لافتًا إلى أن هذا الأمر يتطلب وجود مناخ جيد من عدالة تنافسية فى السوق وتشريعات جادة تضمن حقوق المستثمرين وتجذب استثماراتهم.
وأوضح أن "اتصالات" وضعت بالفعل خطة لطرح أسهمها بالبورصة عبر الاكتتاب العام بعد مناقشات دارت مع العديد من بيوت الخبرة العالمية ومستشارين ماليين دوليين ومحليين، والذين قاموا بتقديم عروض للشركة وقامت بدورها بتصنيفها, مشيرًا إلى أن "اتصالات" كانت على وشك التعاقد مع مؤسسات متخصصة لإدارة عملية الطرح، إلا أن الأحداث السياسية والأوضاع التى شهدتها البلاد أدت إلى اتخاذ قرار بتأجيل عملية الطرح.
وتابع قائلاً: "عدنا لدراسة الموقف من خطة الطرح بالبورصة مع نفس المؤسسات المحلية والعالمية حاليًا".
وكشف "رشدى" عن وضع قائمة مختصرة من المستشارين الماليين العالميين والمحليين لبدء اختيار مديرى عملية طرح أسهم لشركة اتصالات مصر للاكتتاب العام بالبورصة, موضحًا أن الشركة تدرس حاليًا إطارًا زمنيًا لتحديد مواعيد الاتفاق مع مديرى الطرح والمستشارين القانونيين والتوقيت المناسب للطرح والحصة التى سيتم طرحها بالبورصة.
وأكد أن "اتصالات" مازالت تدرس الخيار الأفضل لطرح أسهمها بالبورصة، والسوق المناسب لها سواء داخل البورصة المصرية أو خارجها، متوقعًا أن تنتهى الدراسة قريبًا، خاصة بعد المؤشرات الإيجابية التى شهدتها البورصة المصرية مؤخرًا, فى ضوء التفاؤل بعودة الأوضاع الاقتصادية إلى طبيعتها بما يؤثر إيجابيًا على قرار الطرح بالبورصة فى إطار أجواء من العدالة والشفافية.
ولفت "رشدى" إلى أن دخول اتصالات مصر بالبورصة المصرية يتيح لها فرص تنافسية قوية بعد خروج فودافون وموبينيل ليجعلها الوحيدة من قطاع المحمول بالبورصة؛ مما يزيد من جاذبية أسهم الشركة للمستثمرين الأجانب والمصريين.
إلا أن رشدى أكد أنه يجب عدم الارتكاز على ميزة واحدة لاتخاذ قرار الطرح، بل يجب أن يرى المستثمر النتائج المالية القوية للشركة والخطط المستقبلية لتوسعاتها، بالإضافة إلى ضرورة توافر أن يكون السوق مشجعًا للاستثمار مما يحمى أسهمها من أى اضطرابات طارئة.