رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..محلب يتعهد بمعالجة انقطاع الكهرباء

أخبار

الثلاثاء, 18 مارس 2014 14:19
فيديو..محلب يتعهد بمعالجة انقطاع الكهرباءالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب ناصر فياض

  أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أهمية ربط الأجر بالإنتاج؛ وليس بالاحتجاج  لأن ربط الأجر بالاحتجاج لن ينفع، وأضاف:"أنا لم أعد المواطنين بوعد إلا وقابل للتنفيذ".

وأشار إلى أن هناك اجتماعًا بين وزيرى "الكهرباء، البترول" لحل انقطاع الكهرباء الصيف القادم لإزالة كل العقبات بأسرع وقت.
وأن الحكومة تعمل على  محورين الأول "حل المشاكل المتراكمة من خلال الإستراتيجيات ووضع الخطط المتوسطة، والثانى منح الأمل للمواطنين من خلال التفاعل معهم والتواجد دائمًا فى الشارع .

وأضاف محلب، أن العمل بخطط إستراتيجية ومتابعة الأوضاع تتطلب التواجد بين المواطنين دائمًا ليشعروا بالجدية لأننا منهم وألا تكون قرارات الحكمة فى معزل عن الشعب.. منوهًا على هذه الإستراتيجية جاءت بالاتفاق بين جميع الوزراء لأننا فى مرحلة هامة لابد وأن ننظر إليها

بمنظار الأمل.
وإشار إلى أن تواجده اليوم صباحًا أثناء استلام الأتوبيسات الجديدة جاءت من أجل إشعار العامل بالانتماء لمعداته وعلينا جميعا تحمل الأوضاع الحالية لبناء البلد من جديد .

وأكد محلب، أن الإعلام عليه دور كبير من أجل إرسال رسالة جيدة للمواطنين فى هذه المرحلة الصعبة؛ والتى ستنضبط بعد استكمال الاستحقاق الرئاسى لأن الدولة بجميع ملفاتها مثقلة بالمشاكل ولابد أن يعى المواطن هذا من خلال الإعلام لكى يدرك المشكلة وأسلوب حلها من خلال خطط الحكومة كمثلًا "عجز الموازنة لا بد ألا يزيد عن 10% وهنا يتطلب من الحكومة توفير 120 مليار جنيه وستأتى من
خلال الزيادة فى الإنتاج وعودة السياحة.

وكشف أن تطبيق الدعم يحتاج إلى البحث عن مصادر جديدة للطاقة، وقد تم تكليف وزير الكهرباء بالعمل على البحث عن بدائل جديدة كالطاقة الشمسية ودعى إلى ترشيد الدعم منوهًا إلى أنه لن يضر بالفقراء ولابد من إعادة توزيعه وخلال أسبوعين سيكون هناك خريطة واضحة للمناطق الأكثر فقرًا فى مصر.
وأشار إلى أن العامل المصرى أساس إصلاح أحوال البلد، قائلًا "عمالنا فى عينينا ."

وقال إننا أنهينا المرحلة الأولى فى المرحلة الانتقالية بإقرار الدستور، وأن الدولة تسعى لاستكمال المرحلة بإكمال الاستحقاق الرئاسى؛ والتى تحاول عدد من القوى تعطيل الانتخابات، ولن نسمح بذلك كما أن البوصلة الأساسية لدى الحكومة هى وضع خريطة للفقر للبلاد؛ فضلًا عن تهيئة مناخ الاستثمار على مستوى الدولة، كما حدث فى بنى سويف الجديدة والمفترض أن يقرر المشروع وأيضًا المثلث الذهبى للتعدين به خير كثير، قائلًا "فمصر مواردها لم تكتشف بعد"، فربط مدن الصعيد بباقى المحافظات من خلال تنمية العمرانية هى التى ستخفف معانات أهالى الصعيد.

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=-4LA5xQgG1U&feature=youtu.be

أهم الاخبار