عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحفنى: الأوضاع المالية لا تسمح بتنفيذ مطالب الطيارين

الطيار سامح الحفنى
الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

قال الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه "قد تم إخطارى بقيام عدد من طيارى مصر للطيران بالاعتصام بمقر نقابة الطيارين المدنيين مساء أمس".

وأشار الى أنه قام على الفور بالاتصال تليفونيًا بالطيار رئيس النقابة للوقوف على خلفية الموضوع، وتم الاتفاق على عقد اجتماع لبحث الموقف.
وأضاف الحفنى أن الاجتماع عقد بحضور بعض قيادات الطيارين بمصر للطيران مع رئيس النقابة وبعض أعضاء مجلس إدارة النقابة.
وتبين أن بعض الطيارين توجهوا للنقابة ببعض مطالبهم لتعديل اللوائح السارية فى شأنهم، والتى تأخر الرد عليها من شركة الخطوط الجوية، وبناء عليه رأى بعض أعضاء النقابة تصعيد الموضوع بالطرق القانونية وصولاً إلى عقد تفاوض جماعى عن طريق وزارة القوى العاملة ليتم التفاوض بشكل رسمى بحضور ممثلى الطيارين

وفى مدة زمنية معينة.
وتابع: طلبنا من رئيس النقابة التقدم بخطاب رسمى من جانب النقابة يوضح طلب جموع طيارى مصر للطيران أعضاء النقابة بشأن التفاوض من خلال وزارة القوى العاملة والسند القانونى لهذا الطلب حتى يتسنى لنا الرد عليه بعد الدراسة من الناحية القانونية.
وأوضح الحفنى "أن سبب تعذر الاستجابة لمطالب الطيارين فى حينه يرجع لصعوبة تنفيذ بعضها فى ذلك الوقت، نظرًا للموقف المالى الذى تمر به الشركة فى الآونة الأخيرة ، مع وضع الطلبات الأخرى محل الدراسة".