رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالمستندات.. إنذار على يد محضر لمحافظ البحيرة

أخبار

الاثنين, 17 مارس 2014 18:04
بالمستندات.. إنذار على يد محضر لمحافظ البحيرة
كتبت - غادة الدربالى

أرسل "كمال الدين فايد"، باحث قانونى واقتصادى ضمن مجموعة "مركز طلعت حرب للدراسات التنموية" بدمنهور، إنذارا على يد محضر إلى محافظ البحيرة ومدير مستشفى دمنهور التعليمى ورؤساء الأقسام بالمستشفى، كل بصفته.

استند الإنذار على المادة 18 من الدستور الجديد ومواد الرعاية الصحية، ينذرهم باتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لحسن استثمار الطاقة البشرية وتقديم خدمة طبية متكاملة وفقًا للمعايير العالمية لجميع

المواطنين، وتضمن الإنذار العديد من التوصيات المزودة بالتفاصيل.
وقال "فايد" إن الإنذار الرسمى هو أحد الفعاليات الشعبية "للمركز" والذى بدأ نشاطه إبان ثورة 25 يناير فى موضوعات التنمية، ويتضمن أكثر من 200 باحث فى عدة مجالات تنموية على مستوى محافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح.
ويتناول المركز دراسات لملفات "التعليم والصحة والطاقة والطرق والسكك الحديدية والزراعة"، ويعد ملف الصحة فى دمنهور هو الانطلاقة؛ حيث يتم تحديد المشكلة وتحليلها ودراستها بطريقة علمية وموضوعية ومناقشتها فى ورش عمل للباحثين حتى نصل إلى حلول وآليات واضحة للتعامل مع المشكلة".
ويتم نشر هذه الأفكار أو التوصيات على المواطنين بطرق مبسطة من خلال مطبوعات إرشادية تعرفهم حقوقهم، كما يتم إخطار المسئولين بشكل رسمى.
وأضاف أنه بعد مرور شهر من تاريخ الإنذار، وفى حالة عدم الاستجابة؛ سنقوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المؤسسات المقصودة.


أهم الاخبار