رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران تنفى وجود خلاف مع وكلاء الشحن الجوى

أخبار

الاثنين, 17 مارس 2014 17:34
مصر للطيران تنفى وجود خلاف مع وكلاء الشحن الجوى
كتب عبد الخالق خليفة

نفى مصدر مسئول بشركة مصر للطيران للشحن الجوى وجود خلاف بين الشركة ووكلاء الشحن الجوى.

جاء ذلك ردا على ما نُشر فى بعض الصحف والمواقع الإلكترونية اليوم الاثنين حول وجود خلاف بين شركة مصر للطيران للشحن الجوى ووكلاء وشركات الشحن العاملة فى مصر.

مؤكدا أن صحة الأمر يتلخص فى قيام الاتحاد الدولى للنقل الجوى ( الأياتا ) بوضع ضوابط للمراجعة على أنشطة وكلاء الشحن المتعاملة مع جميع شركات الطيران حول العالم ومنها مصر للطيران.

وقد رأت بعض شركات الشحن والوكلاء أن هذه الضوابط من الصعب تحقيقها مما حدا بشركة مصر

للطيران للشحن الجوى القيام بدور الوسيط بين منظمة الأياتا للنقل الجوى وهذه الشركات، وبناءً عليه دعت شركة مصر للطيران للشحن الجوى جميع الأطراف رغم كونها ليست طرفا فى الخلاف لعقد اجتماع طارئ يوم 31 مارس الجارى لتقريب وجهات النظر بين بعض الوكلاء والاتحاد الدولى للنقل الجوى الأياتا تحت مظلة شعبة خدمات النقل الدولى بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد المصدر بأن عدد شركات الشحن والوكلاء المصريين المتعاملين مع نظام سداد مستحقات شركات الطيران عن
طريق الاتحاد الدولى للنقل الجوى (CASS) هى 128 وكيلاً وليس 520 كما ذُكر بالخبر وأن المتعاملين مع شركة مصر للطيران للشحن الجوى 89 وكيلاً.

علماً بأنه قد أصدر الاتحاد العام للغرف للتجارية المصرية اليوم بياناً يؤكد فيه دعمه للشركة الوطنية مصر للطيران ويرفض أن تظهر الشعبة أمام الغير باعتبارها شخصا معنويا مستقلا عن الاتحاد وأن تصدر مثل تلك التصريحات .

يذكر أن سياسة شركة مصر للطيران للشحن الجوى تقوم على مساندة المصدرين ووكلاء الشحن والعمل على تذليل أية معوقات تواجه ممارستهم للنشاط وبما يتفق مع القواعد والقوانين المنظمة من قبل الهيئات المحلية والدولية وخاصة الاتحاد الدولى للنقل الجوىIATA  وهى منظمة دولية تنظم عمل شركات الطيران ويبلغ عدد أعضائها 240 شركة طيران على مستوى العالم.

أهم الاخبار