رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحامين" يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى مجزرة ليبرتى

أخبار

الاثنين, 17 مارس 2014 15:12
المحامين يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى مجزرة ليبرتىمجزرة ليبرتى
كتبت- إيمان مجدى :

أدانت منظمة اتحاد المحامين الليبراليين للدراسات القانونية والديمقراطية انتهاك إيران للسياده العراقية، عن طريق إعطاء السلطات العراقية أوامر بقتل المعارضيين الإيرانيين فى مخيم ليبرتى رغم أنهم لاجئين تحت مظلة الأمم المتحدة ومحمين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة التى أقرت بحمايتهم كـ لاجئين وفق القوانين الدولية.

وأشار إلى أنه على الرغم من تعهد السلطات العراقية بحمايتهم رسميا إلا أنها خضعت لرغبات إيران غير العابئة لتلك المواثيق.
وأوضح شادى طلعت مدير منظمة اتحاد المحامين، فى بيان

المنظمة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم للتضامن مع سكان مخيم ليبرتى، أن السلطات العراقية تتعامل بمنتهى الوحشية مع سكان مخيم ليبرتى تنفيذًا لأوامر النظام الإيرانى مدللًا على ذلك بهجوم القوات العراقية على المخيم فى سبتمبر 2013 الذى راح ضحيته 52 من سكان المخيم، واختطاف 7 آخرين كرهائن من بينهم نساء وهم مازالوا محتجزين حتى الآن، رافضة جميع الدعوات للإفراج عنهم
بجانب دفن جثامين القتلى 52 لإزالة آثار جريمتهم.
كما أشار البيان إلى قيام مجموعات عراقية موالية للنظام الإيرانى بالهجوم على سكان المخيم بالصواريخ فى 26 ديسمبر 2013، والذى سقط على إثره قتلى وعشرات الجرحى، الأمر الذى دعا الاتحاد ومجموعة من الأحزاب والجمعيات بتشغيل حملة عربية لجمع التوقيعات، استنكارًا لهذه الهجمات الإجرامية.
وطالب البيان الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة بتوفير الأمن لسكان ليبرتى قريبًا خوفًا من شن هجمات مستقبيلة أخرى.
وأكد على تأييد 2 ونصف مليون مواطن عربى لهذه الدعوة مطالبًا جميع الموقعين بإجراء تحقيق محايد وشفاف من قبل الأمم المتحدة فى مجزرة سبتمبر 2013 . 

أهم الاخبار