رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة جنينة والجلاد فى قضية سب الزند

الجلاد وجنينة
الجلاد وجنينة

قررت محكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين اليمنى، تأجيل محاكمة المستشار هشام جنينة، ومجدي الجلاد، ومحمد السنهوري، على خلفية اتهامهم بسب وقذف المستشار أحمد الزند وأعضاء مجلس إدارة النادي، لجلسة 22 أبريل المقبل لإعلانهم.

يذكر أن محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار منير محمد عبد الفهيم، قد قررت التنحي عن نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين لاستشعارها الحرج.

وكشفت تحقيقات المستشار خليل عمر، قاضي التحقيق، أن هشام جنينة أسند إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي قضاة مصر أمورًا تعد قذفًا في حقهم، فأمر قاضي التحقيق بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة، بعدما أسند إليهم ارتكابهم جريمة القذف العلني بطريق النشر.

وتضمّن قرار الإحالة الكاتب الصحفي مجدي الجلاد باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس تحرير جريدة «المصري اليوم»، وقت نشر الحوار في 16 يناير من العام الماضي، وذلك لـ«تقاعسه عن أداء الواجب، الذي يفرضه القانون، والذي أوجب على رئيس التحرير الإشراف على الحديث، الذي تضمّن العبارات موضوع الاتهام، حيث لم يباشر اختصاصه الوظيفي من حذف وتعديل العبارات، التي تشكل خرقًا للقانون، على نحو ترتب عليه نشر الحوار متضمنًا عبارات القذف محل الاتهام»، حسب قرار الإحالة.