عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جبرائيل: تقرير القومى للإنسان أمسك العصا من النصف

نجيب جبرائيل
نجيب جبرائيل

انتقد نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان "الايرو"، تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان المعلن اليوم بشأن فض اعتصام رابعة، الذى كان أعلن منذ أسبوعين فى مؤتمر صحفى ثم أعيد إرجاء إعلانه لتاريخ اليوم، بسبب عدم تناسق التقرير واعتراضات بعض أعضاء اللجنة وانفراد البعض بالرأى والقرار.

وأضاف جبرائيل، قائلاً: "إن التقرير جاء ممسكاً بالعصا من المنتصف، وجاءت مصطلحاته عامة"، لافتاً الى أن ما عرض من فيديوهات ليست جديدة.
وأشار رئيس منظمة الاتحاد، فى بيان له، اليوم الإثنين، إلى أن التقرير يمثل ازدواجية فى التعامل فى هذا الملف، مشيراً إلى أن هذا الملف موكل للجنة التى صدر قرار من رئيس الجمهورية بتشكيلها برئاسة الدكتور فؤاد عبدالمنعم رياض لرصد الأحداث بعد

30 يونيو 2013، وكذلك ما تقوم به النيابة العامة من تحقيقات فى هذه الانتهاكات، مؤكداً أن التقرير تحصيل حاصل. 
وقال جبرائيل إن التقرير يوضح أن هناك خلافات واضحة بين أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، خصوصاً من كانوا ضمن أعضاء اللجنة، موضحاً أنه يبتعد عن الواقع الحقوقى ويميل إلى المصطلحات العمومية والمفردات العامة.
وأوضح، أن تقارير المنظمات الدولية التى أشادت بتعامل الداخلية بالمعايير الدولية فى فض اعتصام رابعة  أفضل بكثير من تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان.