رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يكلف المحافظين بإنشاء إدارة للأزمات

أخبار

الأحد, 16 مارس 2014 20:18
محلب يكلف المحافظين بإنشاء إدارة للأزماتالمهندس إبراهيم محلب
كتب ناصر فياض

وجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، المحافظين بإنشاء غرفة إدارة أزمات على مستوى كل محافظة تعمل على مدار الساعة، من أجل التعامل السريع مع ما قد يطرأ من أزمات عاجلة تتطلب التدخل السريع ، والتنسيق فى هذا الشأن مع غرف الأزمات التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وقرر محلب، خلال اجتماعه مع المحافظين، عقد لقاءات مع كل محافظ على حدة فى النصف الأول من شهر أبريل المقبل.

وطالب المحافظين بضرورة ‫‫التواصل الدائم مع المواطنين للوقوف على مطالبهم وتلبية احتياجاتهم وسرعة حل مشكلاتهم، خاصة ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والخدمات والمرافق.

وأكد أن الفترة المقبلة شديدة الأهمية فى مستقبل البلاد؛ إذ من المنتظر أن يتم

خلالها استكمال خارطة المستقبل بإجراء الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والبرلمانية، مؤكدًا فى هذا الصدد على أن دور الحكومة والمحافظات يقتصر على توفير الدعم اللوجيستى الكامل للجنة العليا للانتخابات لإجراء تلك الانتخابات فى نزاهة وشفافية تحت إشراف قضائى كامل.

وطالب بالاهتمام البالغ بفرض الأمن والنظام، وحماية أرواح المواطنين ومواجهة العابثين والإرهابيين والمخربين بكل حزم فى إطار القانون.

فى ذات السياق، أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية اتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية وتأمين المنشآت المهمة والمؤسسات الحيوية والمرافق تنفيذًا لقرارات اجتماع مجلس الوزراء الطارئ الأخير.

وطالب لبيب منظمات المجتمع المدنى

بمساندة دور الدولة فى عملية التنمية المجتمعية بجميع أبعادها.

‫‫ وأضاف لبيب أن الحكومة تقدم ‫‫ مبادرات للتشغيل ومواجهة الفقر بكل القرى والمحافظات، ‫‫والإعداد المتكامل لخريطة الفقر للقرى والمراكز والمحافظات المصرية، ‫‫وتحديد فجوات التنمية بكل محافظة، والإعداد العلمى والموضوعى لكيفية تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى قرية مكتفية ثم قرية منتجة، ويلى ذلك مصدرة، ‫و الإعداد النهائى لاستراتيجيات وخطط وبرامج للتنمية بكل محافظة وقرية يقوم كل محافظ بعرضها فى مؤتمر قومى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، يكون أولويته مواجهة البطالة والتشغيل والأمية والفقر والخدمات الأساسية للمواطن المصرى من تعليم وصحة ونقل وموصلات وكهرباء وتموين.‫‫

ودعت الوزارة جميع المحافظات إلى إفادة الوزارة فى موعد غايته 31 مارس 2014 بالموقف النهائى من تلك التحديثات والإعدادات المطلوبة واللازمة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس فى عملية إرهابية غادرة.

 

أهم الاخبار