رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. إرهابيون يعترفون بتمويل الإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالوزارة تمكنت بمعاونه كاملة من الأهالى من إحباط محاولة تفجير عدد من أبراج الضغط العالى بمحطة كهرباء الهرم بمحافظة الجيزة التى تمت صباح اليوم الأحد.

وأوضح اللواء عبد اللطيف، فى بيان مصور ألقاه اليوم الأحد، أنه تم ضبط كل من "كريم عادل رشاد عبد الحميد" طالب بكلية الهندسة بجامعة الأزهر، و"محمد ثروت السعيد محمد" صيدلى، من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، حال قيامهم بزرع أربع عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء للضغط العالى بمحطة كهرباء الهرم.
وأضاف أن خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعول العبوات الأربع, وتبين أن كل عبوة عبارة عن أنبوبة بوتاجاز زنة 5.4 كجم موصلة بدائرة كهربائية ومفجر وتليفون محمول, مشيرًا إلى أنه بتمشيط المنطقة تمكنت القوات من ضبط 5 عبوات أخرى بذات المكونات فى محيط الموقع قبل تفجيرها واستهداف أبراج الضغط العالى التى تغذى مناطق الهرم وفيصل وأبوالنمرس والحوامدية ومنيل شيحه ومركز إمبابة بالكهرباء.
وقال "كريم عادل" طالب كلية الهندسة بجامعة الأزهر المنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، إنه حاول القيام بعملية إرهابية فى محطة مولدات كهرباء المتواجدة فى منطقة المطبعة فيصل.
وأضاف أن العمليات الإرهابية التى قاموا بتنفيذها يوم الجمعة قبل السابق كانت عبارة عن حرق سيارة ترحيلات للشرطة وسيارتين شرطة تحت الطريق الدائرى عند ترعة المريوطية بالهرم .
وأضاف "محمد ثروت" الصيدلى أنه كان بحوزته سلاح فى المسيرات، وأن قيادات الإخوان اتفقوا على دفع أموال مقابل هذه العمليات، وتم الاتفاق على مبلغ 1000 جنيه، وأخذنا منهم 250 جنيه.
وأكمل أن الإخوان اتفقوا معهم على تفجير محطة الكهرباء المتواجدة بالهرم فى محاولة لإحداث سخط شعبى نظرًا لانقطاع الكهرباء, موضحًا أنهما قاما بتفجير سيارة الترحيلات المتواجدة فى فيصل منذ أسبوعين، وحرق محل الذهب المتواجد فى منطقة عين شمس.
وأوضح "ثروت" المتهم الثانى، أن جماعة الاخوان حاولت تفجير جدار جامعة الازهر، الذى تم بناء فى إجازة منتصف العام الدراسى.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=XwQsvxgpGNw