رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محى الدين: الإخوان جماعة غير شرعية

الدكتور محمد محى
الدكتور محمد محى الدين النائب السابق

أكد الدكتور محمد محى الدين النائب السابق والمرشح الرئاسى المحتمل أنه ينوى إقرار مصالحة وطنية شاملة إذا انتخبه المصريون رئيسا للبلاد.

وأضاف محى الدين أن هذه المصالحة ستقوم على عدة قواعد منها قيام الدولة بتعويض أو دفع الدية لكل شهداء مصر الذين قضوا بعد ثورة 30 يونيو 2013 من رجال الجيش والشرطة والمدنيين من المتظاهرين والمعتصمين السلميين ومعاملتهم جميعا معاملة شهداء و مصابى ثورة يناير.

وأشار محى الدين أنه فى نطاق هذه المصالحة المقررة سيتم مع الحفاظ الكامل على استقلال القضاء والنيابة العامة الإفراج عن كل من تم القبض عليه دون وجود أدلة حاسمة تجيز القبض عليه وخاصة من الطلاب والنساء وكبار السن.

وأكد النائب السابق أن القنوات الفضائية التى تم إغلاقها

يمكن أن تعود للعمل فى إطار هذه المصالحة إذا وفقت أوضاعها طبقا لميثاق شرف إعلامى ملزم للجميع يلتزم بالثوابت الوطنية وبقيمة وهيبة الدولة.

وردا على سؤال حول موقفه من الإخوان المسلمين قال هى جماعة غير شرعية لا تريد العمل فى كنف الدولة ولن أسمح بوجود دويلات داخل الدولة ومن أراد منهم العمل السياسى فليؤسس حزبا طبقا للدستور والقانون ومن أراد الدعوة فليذهب للأزهر أو الأوقاف ومن أراد الجمع بينهما فلا محل له من الإعراب السياسى.