رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التموين: سوف يتم تحرير أسعار الدقيق

أخبار

الأحد, 16 مارس 2014 14:12
وزير التموين: سوف يتم تحرير أسعار الدقيق
الوادى الجديد – حسن القاوى

أعلن خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سوف يتم تحرير أسعار الدقيق، ووضع نظام جديد لتوزيع الحصص على المخابز، فى ظل المنظومة الجديدة لإنتاج الخبز.

وأكد أن أصحاب المخابز لن يضاروا من تطبيق المنظومة لأنها سوف توفر ما يقرب من 50% من حصص الدقيق وتقلل الهدر والفاقد، كما ستحقق لصاحب المخبز حافز مناسب، خاصة بعد إقرار تحرير سعر الدقيق، وتوزيعه بالسعر الحر على المخابز.
وأضاف حنفي، خلال زيارته، للوادى الجديد، "إنه سوف يتم وضع خطة لضمان توافر السلع الأساسية بأعلى جودة وأرخص سعر للمستهلك".
أكد اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد بأن إنشاء مول ثانى فى

الوادى الجديد يعد بمثابة إقرار بنجاح تجربة المول الأول، وأنه سيكون له فوائد كبيرة لأهالى مركز باريس والقرى المحيطة وعامل هام من عوامل الجذب للمحافظة.

رافق المحافظ الوزير فى جولة بدأت بافتتاح فرع مول مصرية ماركت أحد المجمعات التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، وذلك بمركز باريس، التى تبعد عن مركز الخارجة  90 كيلو مترا.
وقال صلاح السيد مدير عام مديرية التموين بالوادى الجديد  إن المول الجديد مقام على مساحة 200 متر مربع، شاملة صالة عرض المنتجات، ومخازن ومكاتب إدارية، بتكلفة مليون

وتسعمائة ألف جنيه، ويعد هذا المول هو الثانى بالمحافظة، وذلك بعد نجاح تجربة مول الخارجة الذى يعمل منذ عام ونصف الذى قدم السلع الغذائية بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع.

وتفقد الوزير أحد مخابز العيش البلدى بمركز باريس حيث أشاد بجودة الخبز، وطالب القائمين عليه بالاستمرار والحفاظ على هذه الجودة، وتفقد أيضاً أحد المتاجر التموينية للوقوف على سير العمل بها وتوافر المقررات التموينية والتأكد من عدم وجود شكاوى من المواطنين.

وقام الوزير بزيارة مجمع صوامع الغلال بالخارجة والذى يسع  45 ألف طن، على مساحة 20 ألف متر مربع الواقع بطريق الخارجة – باريس، ثم توجه إلى مركز الخارجة وقام بتفقد مطحن سلندرات الخارجة، ومحطة تعبئة البوتاجاز للوقوف على  سير العمل بهما والتأكد من توافر حصة المحافظة من الدقيق والبوتاجاز بما يحقق الاستقرار داخل المحافظة.

 

أهم الاخبار