رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية تشيد باستعدادات الكويت للقمة المقبلة

أخبار

الأربعاء, 12 مارس 2014 13:18
الجامعة العربية تشيد باستعدادات الكويت للقمة المقبلة
وكالات:

أشادت جامعة الدول العربية بالترتيبات التى تقوم بها دولة الكويت لاستضافة القمة العربية المقبلة فى دورتها الخامسة والعشرين والمقرر عقدها يومى 25-26 من الشهر الحالى.

وقال السفير عدنان عيسى الخضير، رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العربية فى الجامعة العربية الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بالجامعة: إن دولة الكويت قامت بالتحضير الجيد لأعمال القمة، وخلال مباحثات وفد الجامعة العربية فى زيارته الأخيرة لدولة الكويت تم الاتفاق مع اللجنة الوطنية الكويتية المعنية بالتحضير للقمة باتخاذ كافة الإجراءات ذات الصلة للقمة وما يسبقها من اجتماعات تحضيرية سواء على مستوى كبار المسئولين أو وزراء المال والاقتصاد العرب أو اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة.
وأضاف أن وفدا من الجامعة العربية - برئاسته - سيقوم بزيارة أخرى لدولة الكويت يوم –الأحد- المقبل وذلك لوضع

اللمسات النهائية مع الجانب الكويتى على تحضيرات القمة ومشروع جدول أعمالها وكل ما يتعلق بالترتيبات اللوجستية والفنية، على أن يقوم وفد الجامعة العربية رفيع المستوى بالتوجه إلى دولة الكويت يوم 19 من الشهر الحالي.
وأشار الخضير- فى تصريحات له اليوم- إلى أنه ستعقد أربعة اجتماعات تحضيرية للقمة تبدأ يوم 20 من الشهر الجارى باجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى لإعداد الملف الاقتصادى والاجتماعى للقمة، يعقبه يوم 21 اجتماع للمندوبين الدائمين وكبار المسئولين بوزارات الخارجية بالدول العربية، ويليه يوم 22 اجتماع للمجلس الاقتصادى والاجتماعى على المستوى الوزاري، ثم اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى يوم 23 مارس الجاري.
ولفت إلى أنه تمت التحضيرات الخاصة بهذه
الاجتماعات، وتم الاتفاق على أعضاء الوفود المشاركة، وكذلك المنظمات العربية المتخصصة وبقية المدعوين لحضور هذه القمة.
وأشار إلى أن الكويت استضافت خلال الشهور الماضية عدة اجتماعات كبري، منها القمة العربية الأفريقية فى نوفمبر الماضى والقمة الخليجية فى ديسمبر، والمؤتمر الدولى الثانى للمانحين لدعم الشعب السورى فى 15 يناير الماضي.
وأوضح الخضير أن مستوى التحضيرات للقمة يتم على مستوى رفيع وقامت بتوفير كافة التجهيزات ووفرت كل الإمكانيات لضمان نجاح هذه الاجتماعات وعقدها فى ظروف مناسبة، وكذلك الاستعدادات الخاصة بإقامة الوفود وكل القضايا التى تتعلق بمشاركة الوفود فى هذه القمة، مشيرا إلى وجود لجنة وطنية رفيعة المستوى من مختلف الوزارات المعنية والديوان الأميرى للتحضير للقمة.. معربا عن أمله فى أن تكون المشاركة فاعلة من كل الوفود المشاركة فى الاجتماعات.
وأكد أن هذه القمة تتسم بالأهمية وسوف تشارك الأمانة العامة بوفد كبير برئاسة الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، ويضم 57 من مختلف الإدارات والتخصصات فى الأمانة العامة التى لها صلة مباشرة بموضوع جدول أعمال القمة والاجتماعات التحضيرية.

أهم الاخبار