رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء تجمعات تجارية وبورصات سلعية بالموانئ النهرية

أخبار

الأربعاء, 12 مارس 2014 12:13
إنشاء تجمعات تجارية وبورصات سلعية بالموانئ النهريةالدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
وكالات

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا دراسة اختيار بعض الموانئ النهرية لإنشاء تجمعات تجارية وصوامع لتخزين الأقماح وبورصات سلعية عليها لتيسير عمليات التفريغ والنقل والتداول لتقليل الأعباء المالية على أسعار الأقماح والدقيق بهدف خفض أسعارها كما سيتم تشكيل لجنة لإزالة المعوقات فى كراسة الشروط الخاصة بالمناقصات لاستيراد الأقماح من الخارج بما لا يخل بالصالح العام.

وأضاف - خلال اجتماعه مع مستوردى الأقماح لهيئة السلع التموينية الذى حضره أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية - أن منظومة الخبز المدعم تتضمن 9 حلقات بداية من

الأقماح وحتى وصول الخبز المدعم للمواطنين وأنه يتم حاليا حل كافة المشاكل المتعلقة بكل حلقة من حلقات التداول بهدف توفير أكبر قدر من الخبز للمواطنين بجودة عالية وبكميات كبيرة دون زيادة سعره.
كما عقد وزير التموين اجتماعا مع عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز ورؤساء الشعب بالمحافظات تم خلاله طرح إستراتيجية الخبز الجديدة التى سيتم تطبيقها بعد 3 أشهر وتتضمن تحرير أسعار الدقيق وحصول المواطنين على الخبز من خلال الكارت الذكى واستخراج كروت ذكية
لكافة المواطنين بدون تمييز من ليس لديهم بطاقة ذكية للحصول على الخبز وعمل كروت ذكية للمستشفيات والملاجئ وغيرها للحصول على الحصص المجمعة من الخبز بالسعر الرسمى وهو 5 قروش.
وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن استراتيجية الخبز الجديدة فى صالح أصحاب المخابز والمواطنين والدولة حيث تحافظ على دعم الخبز من التسرب والإهدار وتعطى لأصحاب المخابز كافة حقوقهم المالية فورا وتوفر الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية وسهولة ويسر.
وأشارعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز إلى أن الشعبة مع الصالح العام بما يخدم أهداف الدولة والمواطنين وبما يحقق مصالح أصحاب المخابز.. مطالبا بزيادة التعاون والتنسيق بين وزارة التموين وأصحاب المخابز لسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة من فروق تكلفة الإنتاج وأسعار السولار وحافز الجودة.

أهم الاخبار